رياضة

الجمعة,7 ديسمبر, 2018
في ظل غياب الترجي..السي آس آس والسي آ بي لاستعادة الصدارة

تدور غدا انطلاقا من الساعة 14.00 الدفعة الأولى من الجولة 11 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم والتي ستكون منقوصة من دربي العاصمة بسبب التزامات الترجي بالاستعداد لمونديال الأندية.
غياب الترجي عن المنافسات سيمنح الفرصة للنادي البنزرتي والنادي الصفاقسي لاستعادة الصدارة التي تنازلا عنها إثر الجولة العاشرة بتعادل الأول في قابس والثاني في سوسة.
فريق عاصمة الجنوب برصيد 22 نقطة من 6 انتصارات و4 تعادلات سيستضيف شبيبة القيروان التي ستدخل المباراة بإطار فني جديد بعد رحيل عامر دربال بسبب تراجع النتائج وهو ما وضع الشبيبة في المركز العاشر بـ9 نقاط.
السي آس آس غاب عنه الانتصار في الثلاث جولات الماضية أما الشبيبة فقد انهزمت في آخر جولتين.

وضعيات مختلفة
بمسيرة طيبة للغاية حقق خلالها 6 انتصارات و4 تعادلا أهلته للتمركز ثانيا يستضيف النادي البنزرتي الاتحاد المنستيري متذيل الترتيب والذي يواصل البحث عن أول فوز بعد أن تعادل في ثلاث مباريات وخسر البقية.
قرش الشمال يطمح في الخروج بانتصار يسترجع به الصدارة فيما يأمل الاتحاد في تحقيق ما عجز عنه في سابق اللقاءات.

المتلوي للتأكيد والستاد للخروج من الضيق
تمكن نجم المتلوي من تحقيق انتصارين متتاليين على حساب الاتحاد المنستيري ثم شبيبة القيروان مكنته من الارتقاء للمركز السابع برصيد 11 نقطة مع العلم أنه منقوص من مباراة أمام النادي الافريقي. الملعب التونسي حاد عن سكة الانتصارات منذ الجولة الرابعة ولم يجن سوى 3 تعادلات في 6 مباريات. المواجهة بين الفريقين إذن ستكون تحت عنوان التأكيد بالنسبة لنجم المناجم واستعادة نغمة الفوز لفريق باردو.
تحسين الترتيب
لم يعرف اتحاد بن قردان طعم الفوز في الأربع جولات الماضية حيث انهزم في مباراة وتعادل في ثلاث. تراجع نتائج الفريق سيجعله يدخل لقاء الغد أمام نادي حمام الأنف بحثا عن الانتصار الثالث لتحسين ترتيبه فيما سيكون نادي الضاحية الجنوبية أمام ضرورة الفوز حتى لا تتأزم وضعيته أكثر في أسفل الترتيب حيث يحتل المركز 11 برصيد 8 نقاط من انتصار وحيد و5 تعادلات و4 هزائم.

البرنامج
السبت 8 ديسمبر الساعة 14:00
النادي الصفاقسي – شبيبة القيروان
مختار دبوس
النادي البنزرتي – الاتحاد المنستيري
يوسف السرايري
نجم المتلوي – الملعب التونسي
هيثم القصعي
اتحاد بن قردان – نادي حمام الأنف
يسري بوعلي