أخبــار محلية

الخميس,27 فبراير, 2020
في سليانة وقابس: اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بخصوص فيروس “كورونا”

عقدت، مساء اليوم الخميس، اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بسليانة، اجتماعا بمقر الولاية، خصصته لمتابعة مختلف التدابير الوقائية والإجراءات المتبعة من قبل المندوبية الجهوية للصحة بالجهة للتوقي من فيروس “كورونا”.

وبيّن المندوب الجهوي للصحة بسليانة، محمد الفرجاوي، أن جل المؤسسات الصحية بسليانة ضبطت جملة من الإجراءات وذلك اثر إنعقاد جلسة عمل أولى يوم 31 جانفي الفارط، تمثلت بالخصوص في تنظيم سلسلة من الحلقات التوعوية التكوينية داخل المؤسسات الصحية لكافة الاطارات الطبية والشبه الطبية، فضلا عن تعيين منسق بكل مؤسسة صحية وبعث خلية يقظة بمختلف الوحدات الاستشفائية.

وذكر ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، انه تم توفير مخزون احتياطي من الأدوية ووسائل الحماية، الى جانب تخصيص وحدة عزل فردية بالمستشفى الجهوي بسليانة، تستجيب لكل المواصفات الضرورية ووحدات أخرى بالمستشفيات المحلية.

بدوره, قال المدير الجهوي للصحة بقابس، رياض الشاوش، إن المصالح الصحية بالجهة اتخذت عددا من الإجراءات الرامية للتوقي من فيروس “كورونا”، خلال الاجتماع الموسع للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالجهة، المنعقد، عشية اليوم الخميس، بإشراف والي الجهة منجي ثامر.

وأوضح الشاوش، في هذا السياق، أن المصالح الصحية قامت بحملة تحسيسية حول هذا المرض وكيفية التوقي منه وذلك لفائدة المواطنين وأعوان الصحة، الى جانب توفير مستلزمات الحماية اللازمة، على غرار الكمامات والقفازات والمعقمات.

وقامت ذات المصالح بمختلف المؤسسات الاستشفائية بالجهة، بتوفير مكان لعزل المرضى في حال وجدوا، وتجنيد فريق صحي لتقصي ومتابعة هذا المرض والتكفل بالحالات المشتبه بها ومتابعتها، كما أعدت مخطط عمل حول كيفية تعاطي أعوان الصحة مع هذا الفيروس، الى جانب تكوين أعوان الميناء التجاري بقابس في كيفية التوقي منه وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها به، وفق ما ذات المصدر.