نقابات

الجمعة,7 فبراير, 2020
غدا بساقية سيدي يوسف.. توقيع اتفاقيات توأمة بين الاتحاد العام التونسي للشغل ونظيره الجزائري

من المنتظر أن يوقّع الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام للعمال الجزائريين، غدا السبت بساقية سيدي يوسف بالكاف، على اتفاقيات توأمة بين عدد من الاتحادات الجهوية ومن القطاعات.

واوضح الاتحاد اثر الجلسة الممتازة التي جمعت قيادات المنظمتين ان اتفاقيات التوامة، التي سيتم توقيعها بمناسبة الاحتفال بذكرى احداث ساقية سيدي يوسف، من شانها تعزيز التعاون بين المنظمتين تمهيدا لاندماج حقيقي بين المنظمتين ولا سيما في المواقف وبين الدولتين الشقيقتين.
وأكد الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لبطاشة بالمناسبة، أنه تم الاتفاق مع وزير التجارة الجزائري على إعداد برنامج مشترك يقدم للحكومتين ويقضي بتوريد زيت الزيتون التونسي من طرف الجزائريين، والبطاطا من طرف التونسيين، علاوة على دعم العلاقات التجارية بين البلدين.
وبين الاتحاد في ذات البلاغ ان ذكرى ساقية سيدي يوسف، التي امتزج فيها دم التونسيين بدم الجزائريين دفاعا على استقلال الجزائر، تجعل الشعبين يواصلان على نفس المسيرة ومن أجل تقوية العلاقات وتطويرها نقابيا وشعبيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.
وتحتفل تونس والجزائر بالذكرى 62 لاحداث ساقية سيدي يوسف الموافقة لـ 8 فيفري 1958، عندما قامت قوات المستعمر الفرنسي بقصف سوق أسبوعية في قرية سيدي يوسف بالكاف التي كانت نقطة استقبال جرحى ثورة التحرير الجزائرية ومنطقة عبور الاسلحة لفائدة المجاهدين الجزائريين. وقد ادى القصف استشهاد 68 مدنيا من تونس والجزائر.