سياسة

السبت,15 فبراير, 2020
غازي الشواشي لـ”الشاهد”: لدينا تحفظات على بعض المستقلين في تركيبة الحكومة

من المنتظر أن يعقد رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ صباح اليوم الجولة الأخيرة للمشاورات الحكومية مع الأحزاب المعنية بالمشاركة في تركيبة الحكومة.
وقد تم تأجيل الإعلان عن تركيبة الحكومة حسب تصريح الفخفاخ عقب لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيد حرصا على استكمال مسار تشكيل الحكومة في أفضل الظروف وذلك لمزيد التشاور والتدقيق في بعض المسائل المتعلقة بالحكومة المرتقبة.
وأكد النائب عن حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي أن الاجتماع المقرر عقده اليوم بدار الضيافة بقرطاج سيحضره أمين عام حزب التيار الديمقراطي محمد عبو.
وأشار الشواشي في تصريح لموقع “الشاهد” إلى أن التيار له تحفظات على بعض اسماء المستقلين وأنه بعد الإعلان عن التركيبة النهائية لتركيبة الحكومة سيبدي التيار رأيه.
كما شدّد غازي الشواشي على أن الحزب قرر المشاركة في الحكومة ومنحها الثقة لكنه ارتأى أن بعض الأسماء غير مناسبة وأعرب عن رأيه لرئيس الحكومة المكلف الذي تعهد بأخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار.
تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني للتيار الديمقراطي قرر في اجتماعه المنعقد يوم 13 فيفري 2020 المشاركة في حكومة إلياس الفخفاخ بعد التصويت بالأغلبية الحاضرة .
وستكون مشاركة حزب التيار الديمقراطي بثلاث حقائب وزارية حيث سيتقلد الأمين العام للحزب محمد عبو وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة والسياسيات العمومية ومكافحة الفساد فيما سيتقلد نائب الأمين العام للحزب محمد الحامدي وزارة التربية وسيتولى القيادي في التيار الديمقراطي غازي الشواشي وزارة أملاك الدولة .