صرح للشاهد

الأربعاء,10 أكتوبر, 2018
غازي الشواشي لـ”الشاهد”: سنشارك في إنتخابات 2019 وبعض الأطراف تبحث عن “موالين لها” في المحكمة الدستورية

افاد النائب عن التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لـ الشاهد امس الثلاثاء 9 أكتوبر 2018، أن مجلس نواب الشعب يعقد جلسات عامة متتالية أيام 09 و10 و11 أكتوبر الجاري، تمت خلالها المصادقة على قانون للقضاء على كل اشكال التمييز العنصري يتكون من 11 فصل وصفه بالهام جدا والمنسجم مع الدستور والاتفاقيات الدولية لحقوق الاإنسان.
وأكّد الشواشي انه سيتم استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية،بعد انعقاد لجنة توافقات بين مختلف الكتل من الممكن التوصل خلالها الى اتفاق حول انتخاب الثلاث الاعضاء الباقين.
و اضاف محدثنا أنه اليوم الاربعاء سيتم مناقشة والمصادقة على قانون احداث هيئة حقوق الانسان وهي هيئة دستورية فيها أكثر من 60 فصلا .
و بخصوص الاشكال القائم حول انتخاب اعضاء المحكمة الدستورية قال أن بعض الاطراف لا تبحث عن كفاءات بقدر ما تبحث عن أطراف موالية للأحزاب .
وفيما يتعلق بحزب التيار الديمقراطي اكد ان الحزب سيشارك في الانتخابات التشريعية والرئاسية مبينا ان مرشح الحزب للرئاسيات سيتم اختياره في مؤتمر التيار المنعقد في 22 و23 و24 مارس 2019

و فيما يتعلّق بتدهور الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية فضلا عن الازمة السياسية التي تمر بها البلاد في إشارة إلى الصراع داخل حركة نداء تونس ،دعا النائب عن التيار الديمقراطي مجلس نواب الشعب إلى تحمل مسؤولياته وحل الازمة السياسية و وقف نزيف الارقام المتدنية في المجال الاقتصادي والاجتماعي، مشددا على ضرورة تحديد المسؤوليات و الوقوف على دور الدولة للوقاية من مخاطر الفياضانات التي عانى منها المواطن والمؤسسات وتضررت البنية التحتية.