صرح للشاهد

الأربعاء,17 يوليو, 2019
غازي الشواشي لـ”الشاهد”: أمام رئيس الجمهورية حل وحيد وهو ختم القانون الانتخابي

أكد النائب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي أن آجال ممارسة حق الرد او عرض مشروع القانون الانتخابي على الاستفتاء والمحددة بـ 5 أيام بعد قرار الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين انتهت وأن أجال الإمضاء على التعديل الانتخابي مزالت مفتوحة إلى يوم غد.
وأضاف الشواشي في تصريح لموقع الشاهد أن رئيس الجمهورية أمامه حل وحيد وهو ختم القانون الانتخابي ونشره بالرائد الرسمي اليوم او غدا على اقصى تقدير.
كما تساءل المتحدّث عن سبب تأخر الباجي قايد السبسي في ختم القانون الانتخابي على الرغم من ضيق الوقت المتبقي، مشيرا الى اهمية الختم لتتمكن هيئة الانتخابات من اصدار اوامرها الترتيبية لتطبيق القانون الجديد.
كما أعرب النائب عن قلقه خاصة وأنه لا وجود لأية أنشطة لرئيس الجمهورية بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها قائلا ” هناك حيرة في الاوساط المسؤولة والرسمية والراي العام.. هناك قلق بسبب التاخر في ختم القانون وتمكين الهيئة من الاجال اللازمة لتقوم بدورها خاصة وأن انطلاق اجل ايداع الملفات التشريعية يبدأ يوم الاثنين المقبل وهذا يقتضي اصدار اوامر ترتيبية باعتبار ان القانون الانتخابي يدخل حيز التنفيذ بالضرورة اليوم او غدا”.