سياسة

الخميس,10 مايو, 2018
غازي الشواشي..التيار منافس على رئاسة بلدية تونس ولن يدخل في تحالفات

قال الأمین العام لحزب التیار الديمقراطي غازي الشواشي ان المكتب السیاسي للحزب قرّر عدم الدخول في تحالفات مع حزبي حركة النھضة ونداء تونس في “البلديات”.
وأوضح غازي الشواشي أنه تم تجربة كل من النھضة والنداء في الحكم إلا انه ثبت فشلھما في ادارة الشأن العام للبلاد مؤكّدا رفض التیار الديمقراطي للتحالفات بصفة عامة.
وأشار الشواشي  في تصريح لـ”الصباح نیوز” إلى ّ أن التیار الديمقراطي فاز في 68 بلدية بـ205 مقعدا، قائلا ان الحزب في كل الحالات سیتعاطى بإيجابیة مع الجمیع في ّ كل ما له علاقة بادارة الشأن البلدي من حیث العمل وتطبیق البرنامج الانتخابي.
وفي نفس السیاق، ّ شدد الشواشي على ضرورة المساھمة جمیعا في إنجاح تجربة المجالس البلدية وابعادھا عن المحاصصة الحزبیة والخلافات الإيديولوجیة، الحزبیة والسیاسیة حتى يتم تركیز عمل المجالس البلدية على توفیر المرفق المحلي والنھوض بالاوضاع في الجھات.
وقال الشواشي ان التیار الديمقراطي ضد التحالفات في البلديات، باعتبار أن الشأن البلدي مختلف عن شأن البرلمان الذي يوجد فیه كتل سیاسیة مضیفا أن “البلديات تعمل من أجل خدمة المواطن وتقدم بالعمل البلدي.
وفي سیاق متصل، أكّد الشواشي أنه يجب الخروج من منطق التحالفات لأنھا ستؤدي الى أغلبیة وأقلیة، قائلا: “وھذا المنطق لن يبل سیعطله.. وكل البرامج والوعود يجب تحقیقھا”.
كما أضاف الشواشي: “لا نساند ان يكون في رئاسة البلديات أشخاص من النھضة والنداء لأنه نخشى ان يكون مصیر البلديات نفسه مصیر الحكومة وسندعم من ھو الأجدر حتى من أي قائمة أخرى حتى ان كانت مستقلة”.
وبالنسبة لرئاسة بلدية تونس، قال غازي الشواشي ان التیار الديمقراطي سیكون من ضمن المتنافسین على منصب شیخ مدينة تونس من خلال رئیس قائمة الحزب أحمد بوعزّي.
ومن جھة أخرى، قال الشواشي ان التیار الديمقراطي سیتنافس كذلك على رئاسة كل من بلدية جمنة وبلدية الشیحیة بصفاقس، في انتظار الحسم بالنسبة لبقیة البلديات، مؤكّدا أن حزبه لن يدعم مرشحي النھضة والنداء.