رياضة - صرح للشاهد

الثلاثاء,22 يناير, 2019
علي الكعبي لـ”الشاهد”: وضع الكرة التونسية لا يشرف ولمسنا حماسا من الوزيرة الحالية للإصلاح

استقبلت وزيرة شؤون الشباب والرياضة صباح اليوم رئيس النادي الأولمبي للنقل واللاعب الدولي السابق علي الكعبي.
علي الكعبي قال لـ”الشاهد” أن اللقاء تمحور حول وضعية الكرة التونسية بصفة عامة من حيث التشريعات وأيضا وضعية الملاعب والحلول المقترحة بالإضافة لوضعية نادي الأولمبي للنقل مؤكدا أنه لمس حماسا كبيرا لدى الوزيرة الحالية سنية بالشيخ للإصلاح كما وعدت بالترفيع في المنح المخصصة للأندية وبالتسريع في النظر في مشروع قانون الجمعيات الرياضية لتصبح بموجبه جمعيات تجارية بالإضافة لمشاكل التمويل العمومي والتكوين.
كما تحدث علي الكعبي أحد أساطير منتخب 1978 لـ”الشاهد” عن الوضعية المتردية التي أصبحت تعيشها الكرة التونسية قائلا إن رياضتنا كانت رائدة على مستوى القارة الافريقية ويجب أن تعود إلى مكانتها الطبيعية لأن ما وصلت إليه من تردي الملاعب والبنية التحتية لا يشرف. كما أشار إلى ضرورة تحسين وضعية ملاعب سوسة وصفاقس وباجة ورادس والمنستير والحفاظ على ملعب زويتن الذي سيكون حلا لمشكل الملاعب في العاصمة وأيضا ملعب المنزه الذي يحتاج لقليل من الشجاعة لتغييره.

نحتاج الدعم لنعيش
وفيما يتعلق بالنادي الأولمبي للنقل قال رئيس النادي الدكتورة سنية بالشيخ اتصلت بوزير النقل من أجل إتمام مشروع الاستشهار الذي سيمثل مصدر تمويل قار للجمعية لأن منحة الوزارة المقدرة بـ30 ألف دينار لا تكفي مشيرا إلى نادي الملاسين في حاجة للدعم كي يتمكن من العيش فقط وليس للبحث عن الكماليات.