سياسة

الجمعة,22 مارس, 2019
علي العريض: النهضة “تُثمّن” خطاب الباجي وتدعو الحكومة للتدارك

كشف القيادي في حركة النهضة علي العريض اليوم الجمعة 22 مارس 2019، أن اجتماع المكتب التنفيذي للحركة المنعقد مساء امس الخميس تطرق أساسا إلى خطاب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي كان قد ألقاه يوم الاربعاء بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الوطني.

وأشار العريض في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ،إلى ان المكتب ثمن نقاطا تضمنها خطاب رئيس الجمهورية المتعلقة أساسا باستخلاص العبرة من أهمية الوحدة الوطنية ولحمة التونسيين وتذكيره بأن نجاح تونس تم تحقيقه خلال الفترات التي عرفت فيها كل المكونات الوطنية وحدة قومية، وان فترات الضعف جاءت بعد التفرقة، موضحا ان المكتب شدد على أهمية هذه الوحدة وضرورة تكاتف كل الاطراف وان تتعامل “برفق” في ظل الاوضاع التي تعيشها البلاد وبالتالي الوصول إلى الانتخابات القادمة في ظروف طيبة.

واضاف أن المكتب أكد في المقابل على ضرورة مضاعفة الحكومة جهودها الاصلاحية وحلحلة الملفات الاقتصادية، مذكّرا بأن رئيس الجمهوية استعرض في خطابه جملة من المؤشرات الاقتصادية السلبية.

واعتبر العريض انه رغم المؤشرات السلبية المسجلة فان هناك في المقابل بعض المؤشرات الايجابية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد أن اجتماع المكتب تطرق أيضا إلى الاستعدادات لانعقاد مجلس الشورى، والذي قال ان التحضيرات للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة من بين النقاط التي سيناقشها في اجتماعه القادم، مضيفا أنه تم أيضا استعراض انتهاء التجديد الهيكلي لكل المؤتمرات المحلية للحركة ونجاح هذه العملية.