سياسة

الأربعاء,16 أكتوبر, 2019
عبد اللطيف العلوي النائب عن ائتلاف الكرامة يعتبر ترشيح الصافي سعيد لرئاسة الحكومة تهريجا

أكد النائب عن حركة الشعب زهير المغزاوي أن حزبه يقترح الصافي سعيد رئيسا للحكومة، مشيرا الى أنه يحمل نفس الخط والتوجه مع قيس سعيد الرئيس التونسي المنتخب.
وقد اعتبر النائب الجديد عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي، أنه من غير الوارد وغير مطروح أن يكون الصافي سعيد رئيسا للحكومة واصفا ذلك بـ “نوع من التهريج”.
كما أشار العلوي في تصريح إذاعي إلى أن الصافي سعيد شخصية غير مستقلة، قائلا “أعرف خلفياته وأعرف مواقفه واصطفافاته تجاه القضايا العربية والوطنية ومساندته وتمجيده للاستبداد ومواقفه من مذبحة رابعة وموقفه من القذافي وموقفه من انقلاب السيسي.. كل هذا يجعل منه شخصية غير مستقلة وجدية كرئيس للحكومة”.
وكان الصافي سعيد النائب الجديد في البرلمان قد أكد أنّه لن يقبل العروض التي ستقدم له إلا بشروط، قائلا “أنا الوحيد الذي أملك ثقة من جميع الأطراف وأقدر أن أجمعهم حولي وأشكل حكومة وطنية، لا أستطيع أن أغير في تونس إلا من خلال منصبين، إما رئيس حكومة أو نائب رئيس مجلس الأمن القومي، من خلالهم فقط أستطيع تنفيذ برنامجي وإلا لن أحرق نفسي وسوف أبقى نائبا محترما أقاوم ما أستطيع”.
جدير بالذكر أن عبد اللطيف العلوي قد أكد أنهم في طريق سيفضي إلى تشكيل الحكومة وأنهم في مرحلة تستدعي من جميع الأطراف تحمل مسؤوليتها، مشيرا الى وجود كتلة ثورية وذات مصلحة في المسار الديمقراطي وقادرة على تكوين حكومة.