قضايا وحوادث

الإثنين,22 يناير, 2018
عبد الكريم العبيدي: سُجنت بسبب التصدّي لمحاولة إخراج أموال إلى الإمارات وعُرضت علي أموال لاستهداف حياة السبسي

 
كشف رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج الدولي عبد الكريم العبيدي اليوم الإثنين 22 جانفي 2018 خلال جلسة إستماع بلجنة التحقيق في شبكات التسفير إلى بؤر التوتر أنه عرضت عليه أموال للتخابر مع جهات أجنبية.
وأوضح عُرض علي التخابر مع جهات أجنبية لاستهداف لحياة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مقابل مبلغ ماليّ والموضوع الآن من أنظار القضاء.
كما نفى عبد الكريم العبيدي الإتهامات التي وجهها إليه مؤخرا رئيس المنظمة التونسية للأمن و المواطنة عصام الدردوري في جلسة إستماع بلجنة التحقيق في شبكات التسفير الى بؤر التوتر و المتعلقة بإستقباله للداعية المغربي الكتاني و أكد أنه تصدى في تلك الفترة على منع العديد من المنتمين لأنصار الشريعة من الدخول إلى مطار قرطاج من أجل إستقبال الكتاني .
كما أكّد رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج أنه سُجن بسبب تصدّيه لمحاولة إخراج أموال إلى دولة الإمارات، وقال تصديت لإخراج أموال إلى الإمارات فوضعوني في السجن.
وشهدت لجنة التحقيق مشادات كلامية وتبادل التهم بين عدد من النواب، حيث انتقد النائب عن حراك تونس الإرادة ”مبروك الحريزي” مداخلات بعض زملائه في اللجنة.
من جانبه، اتهم النائب عن الجبهة الشعبية زياد لخضر النائب عن حركة النهضة حسين الجزيري بتورّطه في التحريض على شهيد الوطن شكري بلعيد قبل إغتياله.
ويشار إلى أنّ نواب الجبهة الشعبية توجّهوا للعبيدي بعديد الإتهامات المتعلّقة بالإرهاب في تونس .