قضايا وحوادث

الإثنين,15 يناير, 2018
عبد الكريم العبيدي:ما قام به الدردوري يعتبر تلاعبا بأمن الدولة

قال الأمني عبد الكريم العبيدي، رئيس فرقة حماية الطائرات السابق بمطار تونس قرطاج الدولي، إنه تم الاستماع إليه مؤخرا من قبل الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب، بخصوص الشكاية التي تقدم بها ضد النقابي الأمني عصام الدردوري الذي اتهمه بالتورط في تسهيل خروج الشباب التونسي إلى مناطق القتال.
وبين العبيدي، اليوم الاثنين، في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للانباء أنه وجه للدردوري تهمة “الاعتداء على أمن الدولة”، مؤكدا أن ما قام به الدردوري يعتبر تلاعبا بأمن الدولة حيث أن تسريبه لوثائق مهنية رسمية واتهامه لعدة إطارات أمنية وكشف هوياتهم ومن بينهم شخصه أمر خطير جدا، يربك الأمن الوطني ويعرضهم للخطر، على حد قوله.
يشار إلى أنه كان من المفروض أن تستمع لجنة التحقيق حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي الى مناطق القتال إلى عبد الكريم العبيدي، ولكن وقع تأجيل جلسة الاستماع إلى يوم الاثنين المقبل بسبب ضيق الوقت إذ تم الاستماع قبله إلى العميد هشام المدب، الناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية.
يذكر أن عصام الدردوري، رئيس منظمة الأمن والمواطن قد قدم تقريرا للجنة التحقيق في شبكات التسفير إلى بؤر التوتر بمجلس نواب الشعب، قال إنه تضمن وثائقا “تؤكد تورط جهات رسمية تركية في تزوير جوازات سفر لإرهابيين كانوا بجبهات القتال بسوريا، للعودة إلى تونس”.
وأكد عصام الدردوري وجود أمنيين متورطين في استخراج جوازات سفر لارهابيين دون الوثائق اللازمة لذلك ودون تثبت، مشيرا الى أن سنتي 2012 و2013 شهدتا قيام رحلات منظمة عبر شركة “سيفاكس ايرلاينز” والشركة التركية الجوية و”شركة الطيران التونسية” إلى تركيا، حاملة ارهابيين الى بؤر التوتر، وفق قوله