صرح للشاهد

الجمعة,19 أكتوبر, 2018
عادل السمعلي لـ”الشاهد”:الاتحاد اصطف وراء جناح السبسي الابن ويستعمل الإضراب لإرباك الحكومة

قال الخبير الاقتصادي عادل السمعلي إنّ “الاتحاد العام التونسي للشغل يصطف وراء جناح حافظ قايد السبسي ويستعمل سلاح الإضراب لإرباك حكومة الشاهد و إعادة خلط الاوراق من جديد” مؤكّدا “انّه لا يمكن فصل تحركات الاتحاد عن الصراع السياسي المحتدم وعن استحقاق انتخابات “2019.
أضاف السمعلي في تصريح لـ”الشاهد” أنّه “من البديهي جدا هروب المستثمرين وتراجع المستثمرين الجدد من دخول السوق التونسية في ظل وجود اتحاد شغل قوي يفرض شروطه المجحفة و في ظلّ وجود حكومة ضعيفة تحاول شد العصا من الوسط”.
وأوضح السمعلي أنّ “اليسار النقابي أصبح يتحكم في القرار داخل اتحاد الشغل وأصبح يمارس السياسة جهارا وليس سرا ومن ذلك مطالبته اكثر من مرة باستقالة حكومة الشاهد”.
واعتبر السمعلي أنّ “حكومة الشاهد تتجه نحو نسبة نمو تقارب 2.8 بالمائة وهي أعلى نسب سنتي 2016 و2017 مؤكّدا أنّ مؤسسات المال الدولية راضية نسبيا على الاداء الاقتصادي لحكومة الشاهد وهي تدعمه المواصلة ولمزيد الاصلاحات التي تم الاتفاق عليها منذ السنة الماضية.
وتابع أن “الصراع الظاهر بين اتحاد الشغل والحكومة هو رفع الدعم وخوصصة المؤسسات العمومية ولكن في الباطن الصراع سياسي بامتياز وعلى علاقة بصراع الاجنحة داخل حركة نداء تونس”.