رياضة

الأحد,20 أغسطس, 2017
طالب بالتخلّي عن 6 لاعبين.. ميسي يماطل حول التجديد في برشلونة ويشترط انتدابات من العيار الثقيل

يمرّ فريق برشلونة بفترة صعبة قد تكون الأسوء منذ عشرات السنين خاصة بعد أن مرّ بعشرة سنوات رائعة جدا حصد فيها شعرات الألقاب حتى أنّه توّج بـ6 ألقاب في 2011، ولكن الحال الذي أصبح عليه “البرسا” يثير الكثير من الاستفهام خاصة في ظلّ عجز مركز التكوين “لاماسيا” عن إنجاب لاعبين في المستوى العالمي.
هذا الوضع الحرج الذي تمرّ به برشلونة جعل البرغوث الأرجنتيني ليونال ميسي متردد جدا حول تجديد عقده مع برشلونة في ظلّ التراجع الكبير للفريق فضلا عن عجز الإدارة في انتداب عثمان ديمبيلي وكوتينيو إلى حدّ الآن.
وتتواصل الصعاب في برشلونة خاصة بعد ان فجر جوردي ميستري نائب رئيس النادي مفاجأة كبيرة نزلت كالصاعقة على جماهير النادي الكتالوني، مفادها أن “ميسي لم يوقع بعد على تمديد عقده” رغم إعلان “البرسا” يوم 5 جوان الماضي أن اتفق معه على التمديد وعلى الراتب الأسبوعي الذي قدر وقتها بنحو 550 ألف دولار.
وتابع ميستري أن برشلونة وميسي “لم يتفقا بعد على الموعد المحدد لتوقيع العقد.. سأصدم إذا لم يصل هذا الموضوع إلى خواتيمه السعيدة”.
وذكرت صحيفة “دون بالون” الإسبانية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة اجتمع مع المدير الفني للفريق ارنستو فالفيردي ، لبحث أوضاع الفريق، بعد سلسلة الإخفاقات التي تعرض لها.
وأشارت الصحيفة، أن ميسي طلب من مدرب الفريق، الاستغناء عن 6 لاعبين دفعة واحدة، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
وأفادت أن تلك القائمة تتضمن اثنين من الوافدين الجدد هذا الصيف، إلى الفريق الكتلوني، وهما الجناح الأيمن جيرارد ديولوفيو القادم من إيفرتون الإنجليزي، والظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو.
كما أكدت الصحيفة، أن باقي القائمة التي يريد ميسي رحيلها عن الفريق، تتضمن لاعبي الوسط أندرية جوميز وأليكس فيدال ، ومدافع الفريق لوكاس دينيه، بالإضافة إلى حارس المرمى أندرية تير شتيجن.
ويرى ميسي أن هؤلاء اللاعبين لا يرتقون لطموحات الفريق الكتالوني، وأن برشلونة سيكون أفضل حالاً بدونهم.
وطالب ميسي إدارة برشلونة خلال الأيام الماضية، سرعة التعاقد مع صانع ألعاب للفريق،خاصةً بعد رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، وأبرز الأسماء التي طلبها هما الثنائي الأرجنتيني باولو ديبالا وأنخل دي ماريا.