عالمي عربي

الإثنين,12 أغسطس, 2019
ضجة بالسعودية حول خطيب شبه البائعات بـ”من تأكل بثدييها”.. ووزير الشؤون الإسلامية يتنصل منه

أثار أحد خطباء صلاة عيد الأضحى في مدينة جدة السعودية ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو ينتقد فيه المرأة العاملة، بينما نفت وزير الشؤون الإسلامية السعودية عبداللطيف آل الشيخ أن يكون هذا الخطيب من منسوبي الوزارة كما نفى التصريح بإقامة صلاة العيد في هذا المكان.

وانتشر مقطع فيديو قال فيه ذلك الخطيب: “ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العزة والشرف، وهي لا تستجيب لدعوات المبطلين لتصبح بائعة تخالط الرجال لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها”، وأثار المقطع انتقادات واسعة من سعوديين على شبكات التواصل الاجتماعي واعتبروا أن الخطيب يشبه المرأة العاملة في المبيعات بـ”من تأكل بثدييها”.

وقال عبداللطيف آل الشيخ، في فيديو نشرته وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، إنه “تم تشكيل لجنة فورية وتحققت من الموضوع، وما قيل صحيح، وبإقرار المتحدث نفسه إذ أخذوا إفادته، وسيحال الموضوع كاملا إلى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة، لاتخاذ ما يراه مناسبا تجاه من تحدث بهذا الكلام أو خطب، وتجاه من هيأ هذا المكان بدون إذن”.

وفي مداخلة مع قناة MBC، قال آل الشيخ إن “ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من خطبة تحدث فيها المتحدث بأسلوب غير مناسب يخالف توجهات الدولة والوزارة وتوجهات علماء بلدنا في المملكة العربية السعودية”.