عالمي عربي

السبت,11 مايو, 2019
صحيفة سعودية تنشر قائمة تصف الشهيد أحمد ياسين بـ”الإرهابي”

نشرت صحيفة مكة السعودية، الجمعة، قائمة زعمت فيها أنّ الشهيدين الفلسطينيين أحمد ياسين (مؤسس حركة حماس) والقائد في الحركة عبد العزيز الرنتيسي وآخرين غيرهما إرهابيون.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن موقع “CEP” للروابط الأيديولوجية أن هناك رابطاً بين جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية الأخرى مثل “القاعدة وداعش والنصرة”، وهو ما تنفيه الجماعة بشدة دوماً.

وأضافت الصحيفة السعودية أن أشخاصاً، كمؤسس جماعة الإخوان في اليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني، ورئيس اتحاد علماء المسلمين السابق الشيخ يوسف القرضاوي، والرئيس المعزول محمد مرسي، ومحمد الضيف زعيم كتائب الشهيد عز الدين القسام، إرهابيون.

واعتبرت الصحيفة أن الجماعة التي تأسست في مصر عام 1928 ونشرت فروعاً لها في العالم، أثّرت بشكل مباشر على عدد من قادة الإرهاب البارزين الذين خرجوا من تحت عباءتها.

بالإضافة إلى زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، ويحيى السنوار قائد الحركة في غزة، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق للحركة، والشيخ أحمد الريسوني رئيس اتحاد العلماء المسلمين، والشيخ علي القره داغي الأمين العام الحالي لنفس الاتحاد.

كما ذكرت الصحيفة عدداً من الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مثل الشهيد عبد العزيز الرنتيسي أحد مؤسسي الحركة وقادتها السابقين، أو من الذين ليسوا على قيد الحياة مثل الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، وعبد الله عزام، وأبو الأعلى المودودي، وسيد قطب.

يأتي نشر هذه القائمة في الوقت الذي تتحرك فيه كل من مصر والسعودية والإمارات لإقناع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب.

وفي 2014 أعلنت السعودية جماعة “الإخوان ومن يؤيدهم أو يتعاطف معهم بأي شكل” ضمن قائمة حملت تسعة تنظيمات تم تصنيفها إرهابية، وفق ما أعلنت مصادر رسمية في المملكة.