عالمي دولي

الأحد,17 نوفمبر, 2019
شركة ليوناردو تقدم خدمات التدريب والابتكار والتكنولوجيا في معرض دبي للطيران

تشارك شركة “ليوناردو” الإيطالية المتخصصة في قطاعات الدفاع والفضاء والأمن مجددًا في معرض دبي للطيران من الفترة 17 حتى 21 نوفمبر، كأحد أهم شركاء دول الشرق الأوسط في قطاعات الطيران والدفاع والأمن، وذلك بفضل التقنيات والفرص الجديدة للتعاون في القطاع. 

وشركة ليوناردو رائدة في الأنظمة بدون طيار والحلول غير المأهولة لمدينة المستقبل، والتي تشمل بدورها أمن المعلومات وأنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار وحماية البنية التحتية، حيث تؤكد نفسها بشكل متزايد كشريك استراتيجي قادر على خلق قيمة من خلال التعاون الناجح انطلاقا من الخبرة كمزود عالمي للتكنولوجيا المبتكرة. 

والاهتمام بتطوير التقنيات الجديدة هو أساس استثمار شركة ليوناردو في Skydweller، المتخصصة في إنتاج الطائرات بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية. وستمثل طائرة Skydweller الجديدة، التي سيتم تقديمها لأول مرة خلال اجتماع مع الصحافة في معرض دبي للطيران، عنصراً جديداً مهمًا في بنية المراقبة الجوية في العديد من البلدان، وفقا لما نقلتة وكالة “نوفا” الإيطالية. 

وتظهر الاستثمارات في التقنيات بدون طيار لشركة ليوناردو في Falco Xplorer وهي طائرة المراقبة الجديدة و أيضا في AWHERO. 

وتعد Falco Xplorer مناسبًة لعمليات الأمن والدفاع، مما يضمن مراقبة واسعة النطاق على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع تحت أي حالة طقس، كما أنها قادرة على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام. وتجمع Falco Xplorer المعلومات خارج الأفق وتنقلها في الوقت الفعلي عبر الأقمار الصناعية إلى مراكز القيادة. 

أما AWHERO فهي طائرة هليكوبتر متطورة يتم التحكم فيها عن بُعد وتم تطويرها للعمليات البرية والبحرية وتعد الحل الأمثل من حيث الفعالية لمهام مثل دوريات السفن والحدود، وتقوم برصد الأراضي والبنى التحتية الحيوية، فضلاً عن دعم أنشطة البحث والإنقاذ وتقييم الأضرار أثناء الكوارث الطبيعية. 

وفي معرض دبي للطيران، تقدم شركة ليوناردو أيضًا طائرة M-345، الحل التدريبي الأساسي المثالي. وفيما يخص الإمارات، تشارك ليوناردو أيضًا في أنشطة فضائية مثل برنامج خليفة سات لرصد الأرض وذلك بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي. وعند إطلاقه في أكتوبر 2018، قامت ليوناردو بتزويد الألواح الشمسية بخليفة سات. 

كما سيتم عرض مجموعة واسعة من أنظمة ليوناردو وأجهزة استشعار الكترونية وحلول مضادة للطائرات خلال معرض دبي للطيران. وتشمل الطائرات بدون طيار الجديدة M-40 ، ورادار المراقبة AESA من الجيل الثاني Osprey.