سياسة

الأربعاء,9 أكتوبر, 2019
سيف الدين مخلوف: هناك مشاورات تمهيدية مع حركة النهضة

أكد رئيس قائمة ائتلاف الكرامة سيف الدين أنه لا وجود لمشاورات حاليا مع حركة النهضة للمشاركة في الحكومة المقبلة وأنه حاليا يوجد فقط تمهيد للمشاورات، مشيرا الى أن قائمة الائتلاف قدمت للتونسيين برنامج حكم وليس برنامج معارضة وسيتم عرضه على الكتل وعلى النواب المستقلين الذين يقبلون الانخراط في هذا البرنامج.
كما أكد مخلوف في تصريح لإذاعة الديوان أنه يرفض التوافق مع كل من يرفض التوافق مع قائمة ائتلاف الكرامة ويفكر في إقصائهم قائلا: “نحن أوْلى بهذا .. نحن أنجزنا الثورة وأقصينا المنظومة القديمة.. نحن أخرجناهم من الحكم.. كل من يرى أن الخير في الاستبداد وفي قمع التونسيين وتعذيبهم وفي تدليس الانتخابات لا مكان لهم في مستقبل تونس”.
وأفاد المتحدث بأن قرار التحالف بيد الهيئة التسييرية للقائمة وبيد الكتلة النيابية التي سيتم تشكيلها لكن عدم التعامل مع الفاسدين هو موقف مشترك بين أفراد القائمات وموقف كل من انتخبهم، وفق تعبيره.
وأكد مخلوف أن ائتلاف الكرامة يقبل بالمشاركة في الحكم على أساس برنامج القائمة المتعلق بالسيادة الوطنية وكرامة التونسي وفصل الأمني على الإداري بوزارة الداخلية وحكومة رقمية ونقل الكتروني وعصرنة الإدارة، إلى جانب مكافحة الفساد.
وفي ما يتعلق بإرساء المحكمة الدستورية أكد بن مخلوف أنها من أوكد الأولويات وإذا اضطر الأمر يتم تنقيح القانون وفتح باب الترشح من جديد لتركيز المحكمة في مدة لا تتجاوز الثلاث أشهر.