نقابات

الإثنين,29 أبريل, 2019
سيدي بوزيد : مسيرة للتنديد بالاوضاع الاجتماعية في الجهة

شارك اليوم الاثنين عدد من اهالي سيدي بوزيد وممثلي الاحزاب والجمعيات والمنظمات في مسيرة انطلقت من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل وجابت الشارع الرئيسي للمدينة وذلك تزامنا مع الاضراب العام الذي تشهده الولاية تضامنا مع ضحايا حادث المرور الفظيع في معتمدية السبّالة الذي أسفر يوم السبت عن وفاة 12 عاملا وعاملة في القطاع الفلاحي وجرح 20 اخرين.
وقد رفعت بالمناسبة العديد من الشعارات المطالبة باستقالة الحكومة والتنمية والتشغيل والحفاظ على كرامة المراة العاملة والمنددة بتجاهل الحكومة للجهات الداخلية وخاصة الأرياف.
وانتظم بالمناسبة مهرجان خطابي بساحة البوعزيزي عبّر فيه المتدخلون من ناشطي المجتمع المدني عن غضبهم من طريقة تعامل الحكومة مع استحقاقات الجهات الداخلية المهمّشة ومماطلتها مطالبهم المستحقة.
ويذكر أن ولاية سيدي بوزيد تشهد اليوم إضرابا عاما في بيان أصدره أمس الاحد على خلفية حادث المرور الأليم في معتمدية السبّالة.
وقد تعطّلت اليوم الدروس بمختلف المؤسسات التربوية وأغلقت الإدارات العمومية أبوابها على غرار البلديات ومراكز البريد والقباضات المالية والمؤسّسات الصحية
ماعدا تلك التي تؤمّن خدمات استعجالية.
وشرع عدد هام من أهالي الجهة في التجمع صباح اليوم أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل استعدادا للمشاركة في مسيرة ستنطلق من أمامه.