قضايا وحوادث

الإثنين,26 أغسطس, 2019
سيدي بوزيد: الكشف عن أكبر شبكة في تونس لسرقة وتفكيك السيارات

على اثر تحريات و ورود معلومات للادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني على وجود شبكة تنشط على المستوى الوطني في مجال سرقة السيارات و تغيير البيانات الخاصة بها و تفكيمها و بيعها في شكل قطع غيار

تحولت الفرقة المذكور خلال الأسبوع الفارط معززة بوجدات الامن الوطني التابعة لمنطقة الشرطة بسيدي بوزيد إلى عدد من المستودعات المشابه فيها و بمداهمتها تم العثور على عدد كبير جدا من السيارات الجديدة دون وثائق و اعداد هامة من هياكل السيارات و محركاتها و على قطع غيار سيارات متنوعة كما تم العثور على سيارات بصدد التركيب.
وبعد اخضاع عدد من تلك السيارات للمعاينة الفنية بواسطة وكالة الفحص الفني  ثبت أنها خاضعة لعمليات تزوير بيانات.
كما تم العثور أيضا على عدد من البطاقات الرمادية تبين أنه يقع استعمال كل واحدة منها لأكثر من سيارة الى جانب جملة الالتزامات المدلسة و تقدر السيارات الجديدة و المفككة باكثر من 2000 سيارة .
و بالتنسيق مع النيابة العمومية بسيدي بوزيد تم الاذن بفتح تحقيق في الغرض من أجل تكوين عصابة مفسدين بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك و السرقة و مسك و استعمال مدلس و ادخال تغييرات جوهرية على العربة .
وقد أذنت النيابة بالاحتفاظ ب 7 متهمين في انتظار التوصل للكشف عن بقية أفراد العصابة و الإذن بتشميع المستودعات و حجز السيارات و الهياكل و المحركات على ذمة القضية .