أحداث سياسية

الخميس,8 أغسطس, 2019
سياسيّون يعلّقون على إعلان نرمين صفر نيّتها الترشح للرئاسيّة: “رجاء أوقفوا هذه المهازل!”

أعلنت الفنانة الإستعراضية نرمين صفر، نيتها الترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، والتي ستجرى يوم 15 سبتمبر المقبل، ورغم أن الخبر كان مجرد دعابة من الفنانة المذكورة في بادئ الأمر، إلاّ أنها حولته بعد ذلك إلى أمر جديّ حينما وجدت تشجيعًا من متابعيها، على صفحتها بالانستغرام.

بل أكثر من هذا، حيث تحدثت نرمين صفر في مداخلة على قناة bbc، عن برنامجها الانتخابي والذي من بين نقاطه منع الحجاب وفرض السفساري، وفرض خطية مالية بخمسة آلاف دينار لكل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده وإرساء قانون يعطي المرأة ثلثين في الميراث وثلث واحد للرجل، وغير ذلك من النقاط التي وصفتها نرمين صفر “بالثوريّة”.

كما أكّدت الفنانة الاستعراضية أنها ستسعى إلى مقاومة الفقر وغلاء الأسعار وحماية الطفول والمرأة وغيرها من المسائل.

ولم يلق إعلان نرمين صفر ترشحها للانتخابات، صدى كبيرا، حيث عُرف عن الفنانة المذكورة الاضطراب في تصرفاتها حدّ التشكيك في مداركها العقلية وتوازنها، حيث سبق وأن ظهرت في عيد “الجلاء الوطني” وعيد الجمهورية مرتدية ملابس بحر وملتحفة الراية التونسية.

وفي هذا السياق، قال السفير السابق سمير عبد الله في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أرفقه بالبرنامج الانتخابي لنرمين صفر: “لست ضد ترشيح أحد.. لكن رجاء أوقفوا هذه المهازل”.

بدوره، علق الناشط السياسي صالح معلاوي على إعلان نرمين صفر المثير للجدل قائلًا: “هي فوضى”.

وكانت نرمين صفر قد اكدت أن شعار حملتها “تفرحو بيا.. نفرح بيكم” مشيرة إلى أنها تمكن من جمع التزكيات والمُقدّرة بعشرة آلاف ناخب.