رياضة

الأحد,20 أغسطس, 2017
سبر أراء.. أهم 10 مباريات كرة قدم في تونس

قامت Sigma Conseil سبر آراء يشمل الشارع التونسي حول البطولة التونسية في 6 ولايات (تونس , بن عروس , أريانة , سوسة , بنزرت و صفاقس) لمعرفة أهم 10 مقابلات ينتظرها الشعب التونسي في البطولة.
ولم تضمّ المقابلات العشرة مفاجئات حيث وجدت 7 فرق توّجت كلّها بالبطولة على الأقل مرّة باستثناء الاتحاد المنستيري الذي يعود هذا الموسم للرابطة الأولى.
وضمت القائمة فرق الترجي والنادي الإفريقي والنجم والنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي والملعب التونسي والاتحاد المنستيري، وتعتبر هذه الفرق الأكثر انتشارا جماهيريا خاصة الفرق الأربعة “الكبرى” والنادي البنزرتي.
وجاء في المركز الأول دربي العاصمة والذي يعتبر أكثر المباريات في البطولة شهرة ليس محليا فقط بل حتى في العالم العربي خاصة وانّه من أهم الدربيات في إفريقيا وفي المنطقة العربية وأكثر مقابلة تشهد حضور جماهيري وإعلامي في تونس خاصة أن الفريقين الأكثر تتويجا على الصعيد المحلّي.
المقابلة الثانية، هو كلاسيكو البطولة بين النجم والترجي وهو من أفضل المباريات في بطولتنا أن لم نقل أحيانا يكون أفضلها وخاصة في العشرين سنة الاخيرة والتي كان فيها الفريقان دائما في منافسة شديدة على غرار الموسم الفارط حيث لعبوا مباراة أشبه بنهائي البطولة وهو الأمر نفسه في السنة التي سبقتها.
ويعتبر النادي الإفريقي أكثر طرف موجود في المباريات العشر بمجموع 5 مباريات فيما يأتي النجم والترجي في المركز الثاني بأربع مباريات.
و كانت النتائج كالأتي :
1. دربي العاصمة
2. النجم X الترجي
3. الإفريقي X الصفاقسي
4. الإفريقي X النجم
5. الترجي X الصفاقسي
6. الصفاقسي X النجم
7. الإفريقي X البنزرتي
8 . الترجي X الملعب التونسي
9. النجم الساحلي X الاتحاد المنستيري
10. الإفريقي X الملعب التونسي