سياسة

الإثنين,18 سبتمبر, 2017
رسميا .. تأجيل موعد الانتخابات البلدية الى مارس المقبل

أقر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المجتمع اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017، تأجيل موعد إجراء الانتخابات البلدية، الى مارس المقبل دون تحديد تاريخ معين لها، على خلفية تعذر صدور الامر الرئاسي الذي يدعو الناخبين الى التوجه إلى صناديق الاقتراع.
وأكد عضو الهيئة محمد منصري للشاهد عقب انتهاء الاجتماع أن تأجيل موعد الانتخابات البلدية انجر عنه أليا إعادة فتح باب التسجيل للانتخابات الذي اغلق في 10 اوت المنقضي، لان عددا كبيرا من الشباب سيلغون ال18 سنة في مارس القادم.
وأضاف المنصري أنه على ضوء تغيير رزنامة إجراء الانتخابات البلدية، ستتغير رزنامة كافة المسار الانتخابي المحددة بما فيها تاريخ فترة قبول الترشحات التي كانت مقررة بين 19 و26 سبتمبر 2017، ولم يحدد أيضا مجلس الهيئة تاريخا محددا لها.
عضو الهيئة يضيف للشاهد، تعليقا على تأخير موعد أول انتخابات بلدية في تونس، أن الهيئة وجدت نفسها أمام واقع معين اُجبرت على التعامل معه، رغم أنها كانت جاهزة لإجرائها في موعدها المحدد، مشيرا الى أن إصدار الامر المتعلق بالدعوة الى الانتخابات لم يكن بيد الهيئة.
وعن جاهزية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لإجراء ثلاثة استحقاقات انتخابية( الانتخابات التشريعية والرئاسية والبلدية) في غضون سنة ونصف، شدد محمد المنصري في حديثه للشاهد على أن الهيئة في أتم الاستعداد لذلك وقادرة على أجراء الانتخابات الثلاث في الفترة المطلوبة، وأن للهيئة اليوم الخبرة الكافية لإجراء الانتخابات.