سياسة

الإثنين,20 مايو, 2019
رسميا.. إقالة الحرباوي والعيادي ومليح والمسدي من كتلة نداء تونس بأمر من طوبال

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 20 ماي 2019 جلسة عامة مخصّصة لتوجيه أسئلة شفاهية إلى وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي. وقد أعلنت فوزية بن فضة النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب في مستهل الجلسة العامة عن اقالة كل من النائب منجي الحرباوي وشاكر العيادي ولمياء مليح وفاطمة المسدي من كتلة نداء تونس.
كما اعلنت عن انضمام كل من النائب علي بالأخوة وعبد القادر بن ضيف الله و درة اليعقوبي الى الكتلةالمذكورة.

وقد أعلن رئيس اللجنة المركزية لحركة نداء تونس “شق الحمامات” سفيان طوبال يوم 10 ماي عن إقالة 4 نواب من الكتلة البرلمانية للحزب وهم شاكر العيادي ومنجي الحرباوي ولمياء مليح وفاطمة المسدي ، وذلك طبقا للفصل 38 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب حسب ما أكده في تدوينة على الفايسبوك.

وكان الناطق الرسمي باسم حزب حركة نداء تونس (شق المنستير)، منجي الحرباوي، أفاد بأنه تم إيداع مراسلة لدى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب، موجهة إلى رئيس المجلس محمد الناصر تتضمن إعلاما بتغييرات في كتلة نداء تونس البرلمانية (تضم حاليا 38 نائبا).

وأوضح الحرباوي، في تصريح صحفي أن هذه التغييرات تأتي تبعا لقرار المكتب السياسي للحزب المنعقد أواخر الأسبوع الماضي، والذي تم خلاله التصويت بالإجماع على إقالة عضو مجلس النواب سفيان طوبال من نداء تونس، بما يفقده عضويته بالكتلة البرلمانية للنداء وبالتالي رئاستها، على حد تعبيره.

كما قرر المكتب السياسي للنداء، وفق الحرباوي، إقالة عضوي مجلس نواب الشعب أنس الحطاب وعبد العزيز القطي ورفتهما من حزب نداء تونس، وهو ما يعني أيضا فقدانهما لعضويتيهما في الكتلة البرلمانية للنداء.

وتضمن الإعلام بالتغييرات الموجه من نداء تونس (شق المنستير) إلى رئيس مجلس نواب الشعب، والممضى من قبل رئيس اللجنة المركزية للحزب محمد حافظ قايد السبسي، دعوة إلى تفعيل هذه القرارات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن تركيبة الكتل بالبرلمان أصبحت كالأتي:
* كتلة حركة النهضة : 68
* كتلة الائتلاف الوطني : 44
* كتلة حركة نداء تونس : 37
* كتلة الحرة لحركة مشروع تونس : 16
* كتلة الجبهة الشعبية : 15
* الكتلة الديمقراطية : 12
* كتلة الولاء للوطن : 10
* غير المنتمين إلى كتل : 15