أخبــار محلية

الإثنين,2 ديسمبر, 2019
رئيس مجلس نواب الشعب يعقد جلسة عمل مع نواب الشمال الغربي

أشرف رئيس مجلس نواب الشعب راشد الخريجي الغنوشي ، صباح اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 بقصر باردو، على جلسة عمل طارئة مع نواب الشمال الغربي باجة والكاف وجندوبة وسليانة حول أوضاع هذه الجهات، وذلك بحضور نائبي الرئيس ومساعد الرئيس المكلف بالعلاقات مع الحكومة ورئاسة الجمهورية.
و في مستهل الجلسة، تلا الحاضرون الفاتحة على أرواح المتوفين اثر فاجعة الحادث الأليم الذي جدّ صباح أمس بمنطقة “عين السنوسي” من معتمدية عمدون بولاية باجة. وتقدّم المجتمعون بأحر التعازي إلى عائلات الشباب، راجين الشفاء العاجل للمصابين والجرحى. كما طالبوا بالإحاطة الصحّية والنفسية والمادية اللازمة بالمصابين وعائلاتهم.
وقدّم أعضاء المجلس عن دوائر الشمال الغربي، تشخيصا لأوضاع جهات باجة والكاف وجندوبة وسليانة في مختلف المجالات والقطاعات، مشيرين بالخصوص الى مشاكل البنية التحتية وقطاعات الصحة والتعليم والنقل والفلاحة، والربط بالماء الصالح للشراب. كما أكّدوا تعطّل عديد المشاريع المبرمجة وعدم رصد الامكانيات والاعتمادات اللازمة لتحسين أوضاع هذه الجهات ذات الأولوية.
وطالب النواب بضرورة تحديد المسؤوليات على خلفية هذا الحادث الأليم ومختلف الكوارث التي تهز الجهات الأقل حظا، داعين الى التحقيق القضائي ومحاسبة المسؤولين والمتورطين.
وشدّد الحاضرون على ضرورة تنفيذ التوصيات الصادرة عن هذا الاجتماع، ورفعها إلى الحكومة ومتابعة تنفيذها مع الحكومة المقبلة، مطالبين بتقرير من الحكومة ومختلف الوزارات المعنية.
وبين رئيس المجلس ضرورة تفعيل مبدأ التمييز الايجابي المنصوص عليه في الدستور لتحقيق مطالب الشعب في جميع الولايات الأقل حظا والجهات المنكوبة لا في الشمال الغربي فقط.
وأكد أنه سيتم عرض التوصيات المسجلة على اجتماع مكتب المجلس المقبل، والتي تهدف الى فك العزلة عن جهات الشمال الغربي ودفع التنمية فيها.