أخبــار محلية

الخميس,11 يوليو, 2019
دليل التوجيه الجامعي لسنة 2019 متوفر على الانترنات

نشرت وزارة التربية دليلا خاصا بالتوجيه الجامعي لسنة 2019 يستعرض أبرز مراحل عملية التوجيه لمساعدة التلاميذ الناجحين في امتحان الباكالوريا على اختيار الشعب التي يرغبون في الالتحاق بها ومقاييسها وآجالها.

ويحتوي الدليل المنشور على موقع www.orientation.tn على مختلف الشعب والإجازات بمؤسسات التعليم العالي العمومية المبوبة حسب المجالات، إضافة إلى عروض التكوين بمؤسسات التعليم العالي العسكري وعروض التكوين المهني في مستوى مؤهل التقني السامي.
كما يعرض الإجازات والتخصصات بتسميات ومحتوى جديدين بعد مراجعة شاملة لعروض التكوين في التعليم العالي لتتلاءم مع حاجيات سوق الشغل والمؤهلات المطلوبة بالنسبة إلى خريجي التعليم العالي، وهو ما يمثل فرصة للمترشحين لاختيار التخصصات انطلاقا من رغباتهم وبما يتطابق مع طموحاتهم المهنية، بحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وتشهد دورة التوجيه الجامعي 2019 جملة من الاجراءات الجديدة التي تم اتخاذها من منطلق تحسين عملية التوجيه الجامعي على مستوى الخدامت وطريقة التوجيه.
وتتمثل الاجراءات في الحصول على كلمة العبور الشخصية عن طريق عبر خدمة الارساليات القصيرة وذلك بتوجيه رسالة قصيرة على الرقم 85000 تتضمن كلمة سر ثم ترك فراغ ثم رقم الباكالوريا حصريا من رقم الهاتف الجوال الذي تم ادراجه أثناء تسجيل الترشح لامتحان الباكالوريا 2019 أو عن طريق موقع واب https://login.orientation.tn