رياضة

الخميس,12 أكتوبر, 2017
خمسة منتخبات عملاقة تفشل في بلوغ المونديال

لا تخلوا تصفيات كأس العالم لكرة القدم دائما من مفاجئات كبرى تتسبب في غياب منتخبات عملاقة عن المونديال وتغيّر ولو قليلا من خارطة كرة القدم في العالم حيث تظهر منتخبات جديدة على غرار تصفيات روسيا 2018 حيث ترشّحت ايسلندا وبنما لأوّل مرّة لكأس العالم.

وسيغيب عن المونديال القادم عديد المنتخبات العملاقة في العالم والمهمّة في قاراتهم ولكن فقدوا هذه المرّة البريق المعتاد وفشلوا في بلوغ كأس العالم ومن هذه المنتخبات هنالك 5 منتخبات لها تاريخ في كأس العالم أو في قاراتهم:

المنتخب الهولندي: يعتبر المنتخب البرتقالي من أهم المنتخبات في كرة القدم عبر كل العصور بطل أوروبا في 1988 ووصيف بطل العالم في سنوات 1974 و1978 و2010 وبلغ كأس العالم في 10 مناسبات وأنجب أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم مثل يوهان كريف ومارك فون باستن ودنيس بركام وفرانك ريكارد وص يدورف.

المنتخب الامريكي: أصبح منذ 1990 احد المنتخبات التي لا تغيب أبدا عن كأس العالم وبلغ ربع النهائي في 2002 وبلغ الدور الثمن النهائي في آخر دورتين وأكمل ثالثا في 1930 وبطل أمريكا الشمالية في 5 مناسبات وهو منتخب يعتبر من أفضل منتخبات أمريكا الشمالية صحبة المكسيك وأصبح دائم الحضور في المسابقة الأهم في عالم كرة القدم.

منتخب الشيلي: هو بطل أمريكا اللاتينية في النسختين الأخيرتين ويضمّ من خيرة اللاعبين في العام يتقدّمهم ألكسيس شانسيز ولاعب البيارن ارتو فيدال وكلاديو برافو ومثّل خروجه من التصفيات في المركز السادس في أمريكا الجنوبية مفاجئة كبيرة وبلغمنتخب الشيلي نهائيات كأس العالم في مناسبات وحلّ ثالثا سنة 1962.

المنتخب الكامروني: بطل قارة إفريقيا في الغابون 2017 وبطل القارّة في 5 مناسبات ويعتبر احد اعمدة الكرة الإفريقية بلغ المونديال في مناسبات وهو اوّل منتخب إفريقي يصل إلى الربع النهائي في سنة 1990 وظهر في هذه التصفيات بشكل شاحب ممّا جعله يحصد 5 نقاط فقط إلى حدّ الآن ويحتل المركز الثالث في مجموعته التي تأهلت منها نيجيريا.

منتخب البارغواي: من بين أهم منتخبات امريكا اللاتينية فشل هذه المرّة بطريقة غريبة عندما انهزم في اخر مباراة ضدّ فينزويلا ولكنّه كان موجود في السابق في 8 مناسبات في المونديال وبلغ ربع النهائي في 2010 وحمل كأس أمريكا اللاتينية في مناسبتين.