أخبــار محلية

الخميس,16 مايو, 2019
خلال 10 أيام..رفع 131 مخالفة إقتصادية وحجز منتوجات غذائية بالقصرين

 اسفرت نتائج العمل الرقابي الذي نفذته فرق المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين بالشراكة مع الوحدات الأمنية خلال العشرة أيام المنقضية من شهر رمضان الحالي عن القيام ب1489 زيارة تفقد ومراقبة لمسالك توزيع المواد الإستهلاكية والغذائية من أسواق أسبوعية وبلدية وسوق جملة وفضاءات ومحلات تجارية بمختلف معتمديات الجهة.
وبين المدير الجهوي للتجارة فتحي خضاورية في تصريح لـ (وات) بالجهة ان هذه الزيارات “افضت إلى رفع 131 مخالفة إقتصادية في قطاعات الخضر والغلال واللحوم البيضاء والحمراء والمنتوجات الغذائية المؤطرة والحرّة”.
وأوضح خضاورية أن “جل هذه المخالفات تعلقت بالترفيع والزيادة في الأسعار (60 مخالفة ) وبالفوترة (10 مخالفات) وبعدم إشهار الأسعار (28 مخالفة) وبالبيع المشروط (2 مخالفات) وبالإتجار في المواد المدّعمة (7 مخالفات) وبمسك وترويج منتوجات مجهولة المصدر (2 مخالفات) وبجودة وسلامة المنتوجات (10 مخالفات) وبالمترولوجيا (10 مخالفات) .
ولفت، في سياق متصل الى ان “الزيارات التي أمنها 73 فريقا إقتصاديا وأمنيا طيلة العشرة أيام المنقضية من الشهر الكريم في الفترة الصباحية وبعد الظهر (بمعدل 7 أو8 فرق يومية)، أسفرت كذلك عن حجز كميات مختلفة من المنتوجات الغذائية غير المطابقة للتراتيب الجاري بها العمل ومجهولي المصدر”.
وبين ان “هذه المواد تمثلت في 5990 علبة ياغورت، و3 آلاف قطعة مارغرين، و14 كلغ من الجبن، و581 وحدة مشروب معطر، و90 قطعة شكلاطة، و8 أكياس درع، وكيس حمص، و10 كلغ و700 من لحوم دواجن، و10 كلغ و800 من شحم الخروف”.
وأكد من جهة اخرى أن “نسق التزويد بمختلف المواد الغذائية لاسيما الزيت المدعم الذي شهدت فيه الجهة نقصا قبل حلول شهر رمضان، تتم حاليا بنسف عادي، وأخذت الأسعار في التراجع شيئا فشيئا بعد تراجع اللهفة ومحاولة الضغط عليها من قبل فرق المراقبة الإقتصادية”.