رياضة

الخميس,12 أكتوبر, 2017
حملة على “فايس بوك” و”تويتر” من أجل مشاركة أبو تريكة في المونديال واللاعب يعلّق.. 

ترشّح المنتخب المصري للمرّة الثالثة في تاريخه للمونديال وللمرّة الأولى بعد مونديال 1990 رغم أن منتخب الفراعنة حمل في هذه الفترة كأس إفريقيا في 4 مناسبات سنوات 1998 و2006 و2008 و2010 ولكن ورغم وجود جيل رائع خاصة في مع بداية الألفية فقد فشل هذا الجيل بقيادة محمد أبو تريكة ووائل جمعة في الصعود لكأس العالم.

وبذلك لم يشارك اللاعب الرائع محمد أبو تريكة في نهائيات كأس العالم وهو ما جعل الجماهير المصرية تقوم بحملة على مواقع “تويتر” و”فايس بوك” من أجل عودة اللاعب المعتزل أبو تريكة للمنتخب والمشاركة في المنديال.

وتصدر هاشتاج” تريكة فى كأس العالم” قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع التدوينات القصيرة”تويتر” و”فايس بوك”.

وطالب الناشطون بعودة نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبو تريكة للملاعب وإدراج اسمه بقائمة المنتخب فى كأس العالم حتى وأن كان لمجرد التمثيل الشرفى.

وقال أحد المغردين : “على خطى ميلا 90 و 94 ومارادونا 94 الجماهير المصريه تدشن حمله ضخمه لإعاده النجم الكبير محمد ابوتريكه من الاعتزال ومشاركته فى كأس العالم”.

من جهته، رد النجم المصري محمد أبو تريكة، لاعب وسط الأهلي السابق، على حملة المطالبات بعودته من الاعتزال وضمه لقائمة منتخب بلاده في كأس العالم 2018 بروسيا، والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، مؤكدا أنه لا يفكر في هذا الأمر حاليا.

ونشر أبو تريكة تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي قال فيها “مشاعر طيبة أشكركم عليها ولكن الواقعية أفضل ونحن لا نسرق مجهود الآخرين فهؤلاء الرجال يستحقون الوجود وحدهم في هذا الحدث”.

وجاء رد النجم المصري لينهي الجدل الذي أثير في الساعات الماضية، بعدما تباينت ردود الأفعال بين مؤيد لعودة أبو تريكة حتى لو كان بشكل تكريمي، بينما يرى الجانب الآخر أن لاعب الوسط قد اعتزل وسيكون من الصعب أن يفقد “الفراعنة” فرصة ضم لاعب مميز إلى القائمة من أجل استقدام أبو تريكة.

ويعد أبو تريكة احد أفضل اللاعبين في تاريخ إفريقيا ومصر ولعب للمنتخب المصري أكثر من 100 مباراة وسجّل 38 هدفا.