رياضة

الخميس,8 نوفمبر, 2018
حكم مواجهة الترجي والأهلي.. “بهلوان” محظوظ وفني تحاليل طبية

لعب القدر دورا بارزا في تعيين الحكم الدولي الإثيوبي باملاك تيسيما حكما لمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بين الترجي التونسي والأهلي المصري.

واضطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إلى تعيين تيسيما بعد اعتذار الحكم الدولي الغامبي بكاري غاساما بسبب الإصابة، وتقيُّد لجنة الحكام الأفريقية بقرار عدم تعيين أي حكم من خارج القائمة التي حضرت معسكر حكم الفيديو المساعد (فار) الذي أقامته اللجنة على مدار أسبوع نهاية الشهر الماضي.

ويعد تيسيما الذي يبلغ من العمر 38 عاما، من أبرز حكام أفريقيا في السنوات الأخيرة، وكان مع حكم مواجهة الذهاب الجزائري مهدي عبيد ضمن قائمة الحكام الاحتياطيين في مونديال روسيا الأخير، وشاركا معا في التحكيم في الدور الأول حكمين رابعين فقط.

ويشتهر تيسيما بين جماهير الكرة الإثيوبية باسم “البهلوان”، ولا يخجل الحكم الأبرز في بلاده من إخبار زملائه من الحكام بذلك، مبررا الاسم الطريف بأنه بسبب ضعف بنيته الجسمانية التي تؤثر على طريقة ركضه المثيرة للسخرية أحيانا، وهو ما سبب له هذه الشهرة الغريبة.

ويعمل تسيميا في أحد المستشفيات الإثيوبية فنيا للتحاليل الطبية، وساهم تألق الحكم الإثيوبي في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي فاز فيها الترجي التونسي على مواطنه النجم الساحلي بهدفين لهدف، في اختياره حكما للمباراة النهائية بين الترجي والأهلي.

 

المصدر : الجزيرة نت