سياسة

الأحد,26 مايو, 2019
حركة شباب تونس الوطني تدعم قيس سعيد في الرئاسية

ستتقدم حركة شباب تونس الوطني بقائمات خاصة بها في الانتخابات التشريعية لسنة 2019 على مستوى 24 ولاية وستدعم قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019، وفق ما أفاد به (وات)، الاحد، المنسق العام للحركة الصغير الحسيني، على هاش اجتماع نظمته الحركة بالمنستير.
واعتبر أنّ حظوظ الحركة وافرة للفوز في الانتخابات التشريعية المقبلة في حال كانت الانتخابات شفافة منتقدا عدم تحيين السجل الانتخابي الذي يضم أسماء لأشخاص متوفين حسب قوله.
وقال “ان اول ملف ستشتغل عليه الحركة في حال فوزها في الانتخابات ودخولها إلى مجلس نواب الشعب، يتعلق بمراجعة العقود القديمة المتعلقة باستغلال ثروات البلاد التونسية كالفسفاط والملح.
وَأضاف أنّ مراجعة هذه العقود من شأنها أن تدر أموالا هامّة على خزينة الدولة التونسية مشيرا الى ان ادعاء الحكومة بإلغاء عقد استغلال الملح “غير صحيح وأنّ هذا العقد ساري المفعول إلى غاية سنة 2029 ” حسب قوله.
كما ستعمل الحركة على تشبيب القضاء ومراجعة التعيينات في الوظيفة العمومية وتنقيح دستور 2014 على حد قوله.
واوضح ان الحركة تعقد اول اجتماع لها بعد حصولها على التأشيرة مبرزا ان اللقاء سيخصص لضبط برنامج عمل ميداني للحركة والانطلاق بداية من اليوم في توزيع الانخراطات علاوة على تركيز المكاتب الجهوية والمحلية بحضور المنسقين الجهويين عن كلّ الولايات وممثلي خمسة مكاتب محلية.