سياسة

الثلاثاء,15 أكتوبر, 2019
حركة الشعب تهنئ قيس سعيد بانتخابه رئيسا للبلاد

هنأت حركة الشعب، الأستاذ قيس سعيد بالثقة التي منحه إياها الشعب التونسي من خلال انتخابه رئيسا للبلاد للسنوات الخمس القادمة، مؤكدة التزامها ب”العمل مع مؤسّسة الرئاسة لما فيه مصلحة البلاد وكل التونسيات والتونسيين، وبما يضمن استقلال القرار الوطني، وتحقيق تنمية مستدامة والتوزيع العادل للثروة الوطنية، والتصدي للفساد والإرهاب ورهن مقدرات البلاد للأجنبي”.
وأكدت الحركة في بيان صادر إثر اجتماع مكتبها السياسي، الثلاثاء، أنها “تحترم إرادة الشعب واختياراته خلال المراحل الثلاث للانتخابات، حاثة بالخصوص الشباب، “الذي ساهم بشكل كبير في الحملات الانتخابية وفي نتائج الاقتراع، على العمل من أجل إنجاح شعارات الثورة ومطالب أبنائها في حياة كريمة ووطن آمن”.
وشددت حركة الشعب على أنها “ستقوم بدورها البرلماني والسياسي والوطني لحماية الحرّيات والحقوق المكتسبة ومدنيّة الدّولة والخيار الإجتماعي”.
وثمن البيان المجهود الذي بذله أبناء الحركة ودرجة الإنضباط العالية خلال الانتخابات الرئاسيّة والتشريعيّة، ممّا مكّن الحركة من الفوز بعدد محترم من المقاعد يؤهلها
للعب دورها الوطني في هذه المرحلة الحسّاسة.
يذكر أن حركة الشعب حلت في المركز الخامس خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة التي تم تنظيمها يوم 6 أكتوبر الجاري، وتحصلت على 16 مقعدا بالبرلمان الجديد.