سياسة

الثلاثاء,25 يونيو, 2019
حافظ قايد السبسي: نداء تونس لا يدعو إلى تأجيل الإنتخابات

قال الممثل القانوني لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، “إن الحزب لا يدعو الى تأجيل الإستحقاقات الإنتخابية القادمة، وسيكون جاهزا لتقديم قائماته الحزبية في جميع الدوائر بالنسبة الى الإنتخابات التشريعية بداية من يوم 22 جويلة القادم”.
وأضاف حافظ قايد السبسي، خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الثلاثاء بمقر الحزب، أن حركة نداء تونس تنتظر رد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بخصوص ترشحه من عدمه للإنتخابات الرئاسية القادمة حتى يتخذ موقفه النهائي بخصوص مرشح الحركة لهذا الاستحقاق الرئاسي.
وبخصوص التنقيحات الأخيرة لقانون الإنتخابات والاستفتاء التي صادق عليها البرلمان مؤخرا، اعتبر حافظ قايد السبسي أن هذه التنقيحات تتضمن إيجابيات وكذلك سلبيات، وفق تقديره، من ذلك أنها لم تنص على إيقاف ظاهرة “السياحة البرلمانية”.
أما فيما يتعلق باستقالة ناجي جلول من الأمانة العامة للحزب، فقد علق بقوله “لقد تفاجأنا بهذا القرار خاصة أن الحزب والبلاد يمران بوضع صعب في هذه المرحلة”، مضيفا أنه تم إحداث لجنة داخلية مؤقتة لتعزيز فرص الحوار والمصالحة بين الأطراف المتخالفة، قصد تجاوز الخلافات القائمة ولم شمل البيت الندائي، في إطار “مصالحة ندائية ندائية واسعة” تشمل جميع أبناء الحركة دون اقصاء أو تمييز.