رياضة

الثلاثاء,16 يوليو, 2019
جيراس: المركز الثالث لا يقل أهمية عن التتويج وقبلت قميص ماني تجنبا للاتهامات بالعنصرية

قال الناخب الوطني آلان جيراس خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم والمخصصة لتقديم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، إن اللقاء سيكون مهما للمنتخبين اللذين يسعيان لتعويض فشلهما في التأهل للدور النهائي من خلال الحصول على الميدالية البرنزية.

وأضاف جيراس أن المرتبة الثالثة لا تقل أهمية فهي تتويج في حد ذاته وأنه سيعمل على تحقيقه أمام منتخب نيجيري قوي وعتيد يحسن اللعب وتجسيم الفرص، فنيجيريا من المنتخبات المتميزة ولديها لاعبون رائعون للغاية ومواجهتها ستكون صعبة، حسب جيراس.

كما تحدث جيراس عن تجربته مع منتخبنا في الـ”كان” قائلا: “مررت بتجارب وظروف مع المنتخب التونسي في كأس الأمم لم أرها من قبل، بسبب استقبال 3 أهداف من أخطاء دفاعية”، مضيفا: “فعلنا كل شيء أمام السنيغال إلا تسجيل الأهداف التي كانت كفيلة بقيادتنا إلى نهائي البطولة والمنافسة على اللقب”.

وفيما يتعلق بتجميعه لقمصان لاعبي السنيغال وما أثاره من ردود أفعال قال جيراس ان تصرفه كان تلقائي وجاء بطلب من اللاعبين، سواء المالي تراوري أو ماني السينغالي، وذلك تقديرا منهما للفترة التي قضياها تحت إشرافه وأن قبول القميص جنّبه كذلك الاتهامات بالعنصرية، فهو رياضي محترف ولا يرفض مثل هذه الهدايا، وفق تعبيره.