صرح للشاهد

الأربعاء,5 ديسمبر, 2018
جمال الزموري: عمّال الحضائر دخلوا في سلسلة من الاحتجاجات

دخل عمال الحضائر، صباح اليوم الاربعاء 5 ديسمبر 2018، في سلسلة من التحركات الاحتجاجية على المستوى الجهوي بكامل ولايات الجمهورية.
وأفاد جمال الزموري عن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر أن التحرّك الاحتجاجي سيتواصل إلى يوم 10 ديسمبر الجاري الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان داعيا عمّال الحضائر بكافة ولايات الجمهورية إلى التحرك الوطني بساحة القصبة كتعبير على أن هذه الفئة لم تمسها حقوق الإنسان.

وصرّح الزموري للشاهد بأن هذه الخطوات التصعيديّة تم الإتفاق عليها خلال اجتماع مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر يوم 27 نوفمبر الفارط الذي خصّص للنظر بشكل معمّق في تطورات ملف التشغيل الهش وما آل إليه خاصة بعد أن اتضحت نيّة عدم إدراجه في ميزانية 2019 التي هي بصدد المناقشة بالبرلمان، كما عبّر المتحدّث عن استغرابه من صمت الحكومة وتوخيها سياسة اللامبالاة إزاء معاناة عمّال الحضائر التي تستمر طيلة 8 سنوات.
وعبّر جمال الزمّوري عن رفض عمّال الحضائر لمقترحات الحكومة التي اقترحتها منذ سنة 2017 والمتمثّلة في تكوين هيكل عمومي ينظم عمل عمّال الحضائر، معبّرا عن تمسّكهم بمقترح الاتحاد العام التونسي للشغل والمتمثّل في تسوية شاملة وعادلة لعمّال الحضائر على غرار الآليّة 16.