رياضة

السبت,24 أغسطس, 2019
تفوقوا على المدرب السعودي…17 مدربا تونسيا في دوري الأمير محمد بن سلماني

شهد دوري الأمير محمد بن سلمان بدرجتيه الأولى والثانية تواجد عدد قياسي من المدربين التونسيين بلغ عددهم 17 مدربا.

دوري المحترفين يعرف منافسة 4 أسماء تونسية من أجل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان من بين 16 فريقا في حين يتواجد مدرب سعودي وحيد وهو خالد العطوي الذي يشرف على فريق الاتفاق.

وقد انضم لنادي المدربين التونسيين في السعودية المدرب اسكندر القصري الذي فرض التعادل الإيجابي هدف لهدف أول أمس على مضيفه أهلي جدة في افتتاح الدوري بإشرافه على نادي العدالة بعد تجارب عديدة في البطولة التونسية.

أما صاحب المسيرة الطويلة في الدوري السعودي منذ 2001 فتحي جبال فسيواصل التجربة مع نادي الفتح حيث سيواجه اليوم نادي الشباب ضمن الجولة الافتتاحية.

عبد الرزاق الشابي وبعد أن قاد نادي أبها لتصدر دوري الدرجة الثانية الموسم الفارط ولتحقيق الصعود بعد 12 عاما نال ثقة هيئة النادي السعودي الذي إنقاد لهزيمة برباعية مقابل هدفين أمام عملاق الدوري الهلال مع علامة استحسان لفريق الشابي.

محمد الكوكي بدوره قاد نادي ضمك للصعود لأول مرة لدوري الدرجة الأولى, نتيجة جعلت إدارة ضمك تجدد ثقتها في الإطار الفني التونسي الذي انهزم في أول لقاء أمام النصر بهدفين دون رد.

وفي دوري الدرجة الثانية ومن أصل 20 فريق اختار 13 فريقا أسماء تونسية للإشراف على مقاليدها الفنية.

وتضم قائمة المدربين الذين سينشطون في دوري الأمير محمد بن سلمان كل من:

يوسف المناعي: القادسية‏ رضا الجدي: الباطن‏طارق الجراي: أحد‏ لطفي السبتي: الجيل‏ عبدالحي العتيري: جدةعفوان الغربي: النهضة‏ الحبيب بن رمضان: العينلطفي السليمي: الشعلةالمنصف بن مشارك: ‏الكوكبكمال الزواغي: الأنصار‏عامر دربال: حطين‏محمد دحمان: البكيريةالمنذر العذاري: الثقبة