رياضة

الأربعاء,21 فبراير, 2018
تعرّف على الترتيب الكامل..الإفريقي في الصدارة في الإياب ونتائج باهرة لبن قردان..تراجع كبير للبنزرتي والصفاقسي

تغيّرت النتائج بشكل لافت في مرحلة الإياب في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم حيث صعدت فرق بشكل لافت وقدّمت نتائج رائعة منذ انطلاق الإيّاب بينما تعرّضت فرق أخرى إلى نتائج سلبية جدّا وتراجعت في المردود والنتائج.
وترتيب فرق الإيّاب نجد ان النادي الإفريقي أكثر النوادي جمعا للنقاط خاصة بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية رغم ان الفريق بدأ مرحلة الإياب بهزيمة ضدّ مستقبل قابس ولكن الإفريقي قدّم سلسلة نتائج إيجابية غابت عنه منذ سنوات ليكسب 15 نقطة من 18 نقطة ممكنة.
الفريق الذي في ترتيب مرحلة الإياب هو النجم الساحلي والذي حقق سلسلة نتائج إيجابية جدا حقق الانتصار في 4 مواجهات وتعادل ضدّ الاتحاد المنستيري. وإنهزم ضدّ الترجي الرياضي في مباراة الكلاسيكو ليجمع 13 نقطة من 18 نقطة ممكنة.
المفاجئة جاءت من فريق اتحاد بن قردان والذي حقق استفاقة مع المدرّب سمير السليمي حيث حقق الفريق 11 نقطة من 18 ممكنة بعد ان انهى مرحلة الذهاب بـ4 نقاط فقط وفي المركز الأخير.
النادي الصفاقسي والذي حصد 28 نقطة في الذهاب تبدوا نتائجه في مرحلة الإياب ضعيفة جدا خاصة وانّه تعرّض لهزيمتين وتعادل في الثلاث مقابلات الأخيرة وحقق انتصار يتيم لتكون مفاجئة سلبية لهذا الفريق الذي كان ينافس الترجي على الزعامة ليحصد 6 نقاط فقط على غرار فرق النادي البنزرتي المتراجع والملعب التونسي المتذبذب جدا في النتائج.
نادي اولمبيك مدنين يعاني الامرّين منذ انطلاق مرحلة الإياب حيث لم يحقق سوى نقطتين من تعادلين مقابل 4 هزائم وهي نتائج سلبية جدا وضعت الفريق في المركز قبل الأخير بينما يعتبر ثاني أسوء فريق في الإياب هو نجم المتلوي والذي حقق 3 نقاط فقط وهو ما جعله يغيّر مدرّبه.
وفي ما يلي ترتيب الفرق في مرحلة الإيّاب:
1-النادي الإفريقي 15 نقطة
2-النجم الرياضي الساحلي 13 نقطة
3-اتحاد بن قردان 11 نقطة
-الترجي الرياضي 11 نقطة
5-شبيبة القيروان 10
-الاتحاد المنستيري 10
7- مستقبل قابس 9
8-الترجي الجرجيسي 8
9-النادي الصفاقسي 6 نقاط
-النادي البنزرتي 6 نقاط
-الملعب التونسي 6 نقاط
12-الملعب القابسي 5 نقاط
13-نجم المتلوي 3 نقاط
14-اولمبيك مدنين نقطتان