أخبار الصحة

الأربعاء,13 فبراير, 2019
تعرض 3 مراكز رعاية صحة أساسية بالجديدة وطبربة إلى سرقة أدوية

تعرضت 3 مراكز رعاية صحة أساسية بالجديدة وطبربة من ولاية منوبة، يومي أمس واليوم، إلى عمليات سرقة إذ تم الاستيلاء على كمية من الأدوية لامراض مختلفة، وفق ما أوضحته المديرة الجهوية للصحة، إيمان السويسي.

وأفادت السويسي أن السرقة استهدفت صيدليات مراكز رعاية الصحة الأساسية بالجديدة القديمة والجديدة الحديثة وحي الرجاء بطبربة، وذلك رغم أحكام تخزين الأدوية في خزانات مصفحة يصعب فتحها في الظروف العادية وذلك بعد خلع أبواب المراكز وبنفس الطريقة.

وأضافت أن الأدوية التي تم الاستيلاء عليها من قبل مجهولين تتمثل في مهدئات وادوية مؤثرة يعرف باستهلاكها المنحرفون ومدمنو المواد المخدرة، وقد تم الاستيلاء على كمية منها على اعتبار محدودية الكميات الموجودة والتي تحدد حسب حاجة عدد لا يفوق الخمسة مرضى في كل مركز.

وأشارت إلى ان حملة السرقات التي شملت ايضا في الأيام الفارطة مركز رعاية الصحة الاساسية بالدندان، واستهدفت تلك النوعية من الأدوية المؤثرة عقليا، تعد الاولى من نوعها إذ أن أغلب المراكز وعددهم 43 مركزا بمختلف معتمديات ولاية منوبة بلا حراسة ليلية، ومنذ سنوات ولم تسجل أية سرقات.

وقد باشرت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني بطبربة تحقيقا في العمليات الثلاثة في انتظار كشف المسؤولين عنها، وذلك بعد عملية ناجحة قامت بها في نهاية السنة المنقضية وأسفرت عن كشف عمليات تزوير شهائد طبية للحصول على الادوية المؤثرة عقليا من مراكز رعاية الصحة الاساسية بالجديدة.

وانعقدت جلسة عمل بمقر الادارة الجهوية للصحة جمعت المديرة الجهوية للصحة ومدير المستشفى المحلي بطبربة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية المراكز الصحية على غرار تامين البعض منها باجهزة الانذار وتغييربرنامج توزيع الادوية.

المصدر: وات