رياضة

الجمعة,23 أغسطس, 2019
تطلعات جماهيره كبيرة.. المشاكل المالية وغياب الانتدابات يهددان موسم الافريقي

يستقبل النادي الافريقي غدا الملعب التونسي بملعب المنزه انطلاقا من الساعة 16.30 في افتتاح بطولة الرابطة المحترفة الأولى موسم 2019-2020.

لقاء سيحرم خلاله الافريقي من دعم جماهيره بسبب العقوبة المسلطة عليه منذ الموسم الفارط ولن يستفيد النادي من مداخيل مالية هامة كانت ستنعش خزينة الافريقي باعتبار أن دربي العاصمة الصغير عادة ما يجلب عدد كبير من المتابعين.

موسم تتطلع من خلاله الجماهير العريضة للنادي الافريقي لمحو الخيبات المتتالية التي عاشها الموسم الفارط من خلال الظهور بوجه مغاير والخروج بتتويجات تعيد للفريق هيبته وعراقته. لكن موسم الافريقي يلوح صعبا نظرا للمشاكل المالية العديدة التي لازالت ترافق النادي بسبب القضايا التي تلاحقه والخطايا المفروضة عليه من الفيفا والتي لم تجد لها هيئة عبد السلام اليونسي إلى اليوم حلا نهائيا.

مشكل آخر يواجهه فريق باب الجديد وهو حرمانه من الانتدابات ومن تعزيز صفوفه بلاعبين قادرين على منح روح جديدة للفريق الذي سيدخل الموسم بنفس المجموعة باستثناء الظهير علي العابدي الذي تحول لخوض تجربة في الدرجة الثانية الفرنسية. وحتى التعاقدات التي قامت بها هيئة اليونسي لن يتسنى لها تعزيز الفريق إلا بعد رفع عقوبة المنع من الانتدابات.

إطار فني جديد لفريق باب الجديد بقيادة لسعد الدريدي يحمل تطلعات كبيرة لجماهير تامل في عودة فريقها لمنصات التتويج. وقد اختار الدريدي قائمة بـ20 لاعبا للمواجهة الملعب التونسي غدا هم: عاطف الدخيلي – نور الدين فرحاتي – حمزة العقربي – آدم الطاوس – فخر الدين الجزيري – اسكندر لعبيدي – أحمد خليل – غازي العيادي – أسامة الدراجي – منوبي الحداد – زهير الذوادي – بلال الخفيفي – وجدي الساحلي – وسام يحيى – مختار بلخيثر – باسيرو كومباوري – واليو – شهاب الصالحي – لؤي العلوي – أيوب مشارك.