أخبــار محلية

الثلاثاء,13 أغسطس, 2019
تزامنا مع أيام العيد: احباط محاولات “حرقة” عبر سواحل بنزرت وجربة وجرجيس

عرفت مناطق ساحلية محاولات هجرة غير نظامية، تسنّى للوحدات الأمنية كشفها، حيث تمكّنت يوم 12 أوت 2019 دوريّة تابعة لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بجرجيس ولاية مدنين من إحباط عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة والقبض على 15 شخصا أصيلي ولاية مدنين على متن مركب صيد محمّل بكميّة من المحروقات على مستوى سواحل الجهة. ووفق بلاغ لوزارة الداخلية, تم حُجز مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدّر بـ 500 أورو.
وبمراجعة النّيابة العموميّة، أذنت للفرقة المذكورة بمباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم من أجل “تكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحريّة خلسة” واتّخاذ الاجراءات القانونيّة في شأنهم.
كما أفادت وزارة الداخلية في بيان بأنّه تمّ ضبط 6 أشخاص على متن زورق مطّاطي على مستوى سواحل كاب زبيب من ولاية بنزرت كانوا بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه أوروبّا وقد حُجز لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة.
وأوضحت الوزارة في بلاغ ان اعمال هؤلاء الاشخاص تتراوح اعمارهم بين 22 و36 سنة، و ان اثنين منهم مفتّش عنهما من أجل تورطهما في قضايا عدليّة مضيفة أن عناصر الدورية حجزت لديهم جهازا تحديد المواقع وكميّة من المحروقات ومبلغا ماليا من العملة التّونسية والأجنبيّة.
واذنت النّيابة العموميّة، اثر استشارتها، بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم من أجل “تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

كما أعلنت وزارة الداخلية عن إحباط عمليّة إبحار خلسة انطلاقا من سواحل حومة السّوق جربة والقبض على 7 أشخاص من متساكني الجهة على متن مركب بحري مجهّز بمحرّك وكميّة من المحروقات.