سياسة

الإثنين,11 نوفمبر, 2019
تركيا تستعدّ لترحيل 2500 إرهابي إلى بلدانهم وتونس غير معنيّة إلى حدّ الآن

نفت وزارة الداخلية اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 عودة مقاتلين تونسيين ينتمون إلى تنظيمات إرهابيّة أو شاركوا في عمليّات ذات صبغة إرهابيّة ببؤر التّوتّر، في إشارة إلى ما تم تداوله بخصوص اعتزام تركيا ترحيل اكثر من 450 إرهابيا تونسيا من أراضيها.
وأبرزت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أن مثل هذه الأخبار مجانبة للصّحة وأنّ “من شأنها أن تثير مخاوف الرّأي العامّ” مذكّرة بأنه “تتم احالة كلّ من ثبُت انخراطه في تنظيمات إرهابيّة خارج الحدود التّونسيّة ومشاركته في أعمال إرهابيّة فور عودته إلى أرض الوطن على الهياكل القضائيّة المختصّة ممثّلة في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب حتّى يتّخذ في شأنه ما يراه صالحا تبعا للقوانين الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات”.
وتستعدّ تركيا لترحيل حوالي 2500 “إٍرهابي” أغلبهم سيرسلون لدول في الاتحاد الأوروبي، فيما يمكث 813 إرهابيا في مراكز الترحيل في تركيا.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية إسماعيل جاتاكلي اليوم الاثنين بدء ترحيل مقاتلين أجانب إلى خارج الحدود التركية.
وأكد متحدث الداخلية التركية أن تركيا عازمة على “ترحيل الإرهابيين الأجانب الذين ألقي القبض عليهم في سوريا إلى بلدانهم”.
من ناحية أخرى، نفى سفير تركيا في تونس ظهر اليوم عودة مقاتلين تونسيين من تركيا ينتمون إلى تنظيمات إرهابيّة أو شاركوا في عمليّات ذات صبغة إرهابيّة ببؤر التّوتّر