رياضة

الخميس,12 أكتوبر, 2017
تألّق تونسي.. علي معلول “نسر الشهر” في مصر واختيار هدف الخزري الأفضل في فرنسا

تألّق المنتخب التونسي لكرة القدم في تصفيات كأس العالم بفضل الحضور الفنّي والبدني للاعبين الذين أبدعوا في أغلب ردهات كل المباريات وهو ما جعلهم يتألّقون مع منتخباتهم وجعل أيضا كثيرا من اللاعبين الآخرين يقدّمون مستوى مميّز من اجل جلب أنظار الإطار الفنّي للمنتخب لهم.

علي معلول لاعب الاهلي ورغم كل الظروف التي مرّ بها مع فريقه الأهلي إلاّ انّه عاد أفضل ممّا كان عليه وتحصل اللاعب التونسي على لقب “نسر الشهر” كأفضل لاعب في نادي الأهلي المصري خلال شهر سبتمبر الماضي وذلك بعد تقديمه لمستوى متميز خلال آخر مباريات الفريق.

وقدم الظهير الأيسر للفريق المصري مردودا طيبا في مسابقة رابطة أبطال إفريقيا خاصة في إياب الدور ربع النهائي من خلال تسجيله هدفا حاسما في مرمى حارس الترجي الرياضي التونسي معز بن شريفية ليقود فريقه نحو الدور نصف النهائي لمواجهة النجم الساحلي.

وكان الأهلي المصري قد إنهزم في مواجهة الذهاب في ملعب سوسة بنتيجة 1 – 2 و ستدور مباراة العودة يوم 22 أكتوبر الحالي في ملعب برج العرب بالإسكندرية لحسم المتأهل إلى الدور النهائي.

اللاعب التونسي الآخر وهبي الخزري والذي عاد لبطولة فرنسا من بوابة نادي رين في الفترة الفارطة تم اختيار هدفه في مرمى أولمبيك مرسيليا في البطولة الفرنسية مع فريقه ران الفرنسي كأفضل هدف في شهر سبتمبر.

هدف الخزري تمت مشاهدته 150 الف مرة وحظي بنسبة 60 بالمائة من الأصوات في الصفحة الرسمية للرابطة الفرنسية.

من جابنه، يواصل متوسط الميدان السابق لمستقبل المرسى أمين صاحب الطابع رحلة تألقه في الولايات المتحدة أين ينشط في صفوف جيورجيا غرينويش الأمريكي وأين أصبح أيضا اللاعب في وقت قصير عنصرا أساسيا في تشكيلة فريقه باختصاص التمريرات الحاسمة.

أمين صاحب الطابع (21 سنة) قد يكون عنصرا فاعلا مستقبلا في المنتخب الأولمبي مبدئيا في انتظار مزيد تألقه و تطوره علّه يقتلع لنفسه مكانا في منتخب الأكابر في قادم السنوات.