رياضة

الخميس,7 ديسمبر, 2017
بعد هدف العيادي أمس.. أسرع 10 أهداف في تاريخ كرة القدم

سجّل غازي العيادي أمس الهدف الاوّل لفريق النادي الإفريقي في كلاسيكو البطولة في مواجهة النادي الصفاقسي وسجّل العيادي الهدف في حوالي 5 ثواني ليصبح 4 أسرع هدف في مباراة كرة قدم وأسرع هدف في البطولة التونسية لكرة القدم.

وتعتبر السرعة واحدا من أهم العوامل في كرة القدم الحديثة، وأكثرهم أهمية في حسم لقاءات كبيرة يذكرها التاريخ جيدًا كانت قد جمعت بين أعظم الأندية والمنتخبات حول العالم.

ويتطرّق هذا التقرير إلى أسرع 10 أهداف في التاريخ:

10- مارك فيدوكا ضد تشارلتون أتلتيك – 11.1 ثانية:

اللاعب الدولي الأسترالي سجل أربعة أهداف في مسيرته مع لييدز يونايتد ضد فريق ليفربول، سجل هدف بعد مرور 11.1 ثانية أمام فريق تشارلتون أتلتيك.

09- الآن شيرار ضد مانشستر سيتي – 10.4 ثانية:

صاحب الرقم الأسطوري في الانضمام لصفوف نيوكاسل في ذلك الزمن مقابل 25 مليون إسترليني نجح في التسجيل أمام مانشستر سيتي بعد مرور 10.4 ثانية فقط.

08- ليدلي كينغ ضد برادفورد سيتي – 10 ثواني:

المهاجمون ليسوا وحدهم الذين سجّلوا اهداف سريعة حيث سجّل مدافع من فريق توتنهام هوتسبير ليدلي كينغ والذي أحرز هدف غاية في السرعة خلال 10 ثواني فقط ضد برافورد سيتي.

07- روي مكاي ضد ريال مدريد – 10 ثواني:

نجم بايرن ميونخ لم يتردد لحظة في تسديد الكرة التي اهداها له زميله بعد خطأ لاعب ريال مدريد الكبير روبيرتو كارلوس في بداية اللقاء، فوجدها الجميع في شباك المرمى الملكي بعد 10 ثواني فقط من البداية.

6-هدف أسامة الدراجي:9 ثواني

سجل اسامة الدراجي صانع العاب الترجي الرياضي هدف سريع جدا في 2011 ليقود فريقه للفوز بدربي العاصمة تونس علي حساب الغريم التقليدي الافريقي بنتيجة 2-1.
وجاء هدف الدراجي في الثانية الـ9 و13 جزء من الثاني من بداية المباراة.

05- تيم كاهيل ضد هيوستن دينامو – 7 ثواني:

لاعب فريق إيفرتون السابق والمنتخب الإسترالي نجح خلال احتراه في بالدوري الأمريكي في تسجيل الهدف الأسرع على الأطلاق في البطولة بعد مرور 7 ثواني فقط ضد فريق هيوستن ديمانو.

4-غازي العيادي ضدّ النادي الصفاقسي:5 ثواني

سجّل غازي العيادي أمس رابع أسرع هدف في التاريخ في المباراة التي فاز بها النادي الإفريقي ضدّ النادي الصفاقسي بهدفين لهدف.

03- نواف العبد ضد الشعلة – 2.4 ثانية:

نجم فريق الهلال السعودي لم يتردد بعد انطلاق المباراة مباشرًا في تسديد الكرة من منتصف الملعب في مرمى الفريق المنافس، بعد مشاهدة الحارس متقدم، ليسجل واحد من أذكى وأسرع الأهداف في التاريخ بعد 2.4 ثانية.

02- مارك بروس ضد إيسلي – ثانيتين:

اللاعب المغمور اعتبر هدفه الذي احرزه من منتصف الملعب الأسرع في التاريخ لفترة، طويلة من الزمن، الا انه تم ضربة بعد ذلك عن طريق لاعب آخر، ولم تكن تلك المشكلة الوحيدة في حياة مارك الذي صارع السرطان وتوفى في عام 2009.

01- نيكلاس بيندتنر ضد توتنهام – 1.8 ثانية:

نيكلاس بيندتنر لم يحرز الهدف منذ بداية المباراة لكنه أحرزه بعد نزوله كبديل بـ1.8 ثانية ليكون الهدف الأسرع في التاريخ.