نقابات

الجمعة,21 أبريل, 2017
بعد فشل المفاوضات..اليوم إضراب عام في الكاف

فشلت الجلسة التفاوضية التي انعقدت يوم الثلاثاء 18 أفريل 2017 بين إدارة مصنع كوابل السيارات ونقابة العمال ولم يقع إمضاء محضر الاتفاق رغم التوافق الحاصل قبل يوم.

 وقد عاد عمال مصنع الكابل في تجمع أمام خيمة الاعتصام التي تم إخلاؤها في انتظار وصول الوفد النقابي المفاوض القادم من تونس العاصمة، لإقرار الخطوات القادمة.

و يعود تواصل الأزمة بمصنع كوابل السيارات بالكاف بعد تراجع إدارة المصنع عن امضاء الاتفاق الذي تم التوصل اليه  لعودة النشاط بالمؤسسة، وذلك حسب تاكيد اطراف مشاركة في المفاوضات .

 ومن جانبه، أكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف، إبراهيم القاسمي، في تصريح اعلامي، يوم الأربعاء 19 أفريل 2017، عزم ممثلي فروع المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني تنفيذ الإضراب العام المقرر، اليوم الخميس، على خلفية المطالبة بحق الجهة في التشغيل والتنمية .

وأوضح القاسمي أن الإضراب سيشمل كل القطاعات باستثناء القطاعات الحيوية ومنها أقسام الاستعجالي والمخابز والمطاعم الجامعية والضيعات الفلاحية والمعاهد التي تجري بها اختبارات البكالوريا و الصيدليات المناوبة.

و أضاف أنه تمت برمجة تجمع عام،  اليوم صباحا، أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل، سيقع على إثره تنظيم مسيرة سلمية للتنديد، بما وصفه، بصمت الحكومة تجاه مطالب الجهة المتصلة بحقها في التشغيل والتنمية .

و في سياق متصل، عبر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل عن رغبة الاتحاد في مواصلة المفاوضات مع إدارة مصنع كوابل السيارات “كوروبلاست” لإنهاء الأزمة التي مر بها المصنع المغلق، منذ 4 أفريل الجاري، بسبب احتجاجات العمال على محاولة نقل المصنع إلى جهة أخرى، قائلا إن وجهات النظر حول هذا الملف أصبحت قريبة جدا، على حد قوله.

يشار الى أن ممثلي فروع المنظمات الوطنية في ولاية الكاف، قرروا خلال اجتماع انعقد يوم 5 أفريل الجاري بمقر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، تنفيذ إضراب عام يوم 20 أفريل الجاري احتجاجا على ما اعتبروه تردّي الأوضاع الاقتصادية في الولاية نتيجة لغلق ومغادرة العديد من المؤسسات الاقتصادية في الجهة.