رياضة

الجمعة,21 أبريل, 2017
بعد صراع على قميص ميسي.. كيليني يوجّه لكمة لبانوتشو في مباراة برشلونة و”اليوفي”

نجح ثنائي محور الدفاع في فريق جوفنتوس الإيطالي ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني في صدّ القوّة الضاربة لبرشلونة الإسباني بنجومها وقّوتها الضاربة في الهجوم نيمار ولويس سواريز وليونيل ميسي من التسجيل في مرمى حارسهما جيانلويجي بوفون.

ولكن ورغم التناسق الكبير بين المدافعين الصلبين في الخطّ الخلفي للسيّد العجوز فقدّ دب الخلاف بين ثنائي دفاع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني على قميص ميسي.

ويبدو أن قميص “البرغوث” بات أحد أثمن المقتنيات التي يسعى خلفها جميع لاعبي كرة القدم في العالم، كان آخرهم ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أنه عندما كانت مباراة برشلونة ويوفنتوس أمس الأربعاء في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا تقترب من نهايتها، اقترب بونوتشي من النجم الأرجنتيني وطلب منه الحصول على قميصه قبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التصرف لم يرق لكيلليني الذي اقترب منه ووجّه له لكمة خفيفة إلى زميله، إلا أن هذا لم يثن بونوتشي عن محاولته اقتناص قميص ميسي.

وتعتبر هذه الحادثة سابقة خطيرة في محور دفاع مثل جوفنتوس الذي يعتبر من اهم الفرق في العالم المعروفة بصلابة خطّها الخلفي الذي عادة ما يموّن المنتخب الإيطالي الذي هو الآخر معروف باللعب الدفاعي والهجومات المعاكسة.

ويلعب الثنائي جنبا إلى جنب في محور دفاع جوفنتوس والمنتخب منذ 2010 حيث انضمّ بونوتشو (30 عاما) إلى فريق السيّد العجوز قادما من باري الإيطالي بينما يلعب كليني (33 عاما) لصالح جوفنتوس منذ 2005.

يذكر أن المباراة بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل يوفنتوس إلى الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية، بعدما فاز في مباراة الذهاب في تورينو بثلاثية نظيفة.