سياسة

الأربعاء,16 أكتوبر, 2019
بعد حصوله على الحصانة البرلمانية..إلغاء بطاقات التفتيش والإيداع بالسجن في حقّ غازي القروي

كشف عضو من هيئة الدفاع عن الأخوين القروي ، أن الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس طلب مؤخّرا سحب بطاقة الإيداع بالسجن الصادرة في حقّ غازي القروي شقيق نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس وأنّه أذن بإبطال كلّ بطاقات التفتيش الصادرة في شأنه.

ويأتي قرار الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف تنفيذا لقرار محكمة التعقيب الصادر خلال الأسبوع الماضي والقاضي بإلغاء قرار إيقاف نبيل القروي والإذن بالإفراج عنه.

وكان غازي القروي شقيق تبيل القروي قد تحصّل على مقعد برلماني بعد فوز قائمة حزب “قلب تونس” في الانتخابات التشريعية عن دائرة بنزرت وبالتالي اكتسابه صفة النائب، وحصوله على الحصانة البرلمانية التي تحول دون متابعته قضائيا.

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، وجهت مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وشقيقه غازي القروي، من بينها غسل الأموال، وذلك بعد إجراء أبحاث إثر شكاية تقدمت بها منظمة “أنا يقظ” ضدهما.

وفي 23أوت الماضي، وقع إيقاف المرشح الرئاسي نبيل القروي، تنفيذا لبطاقة إيداع بالسجن صادرة عن دائرة الاتهام بتهمة التهرب الجبائي وتبييض الأموال، قبل أن يتم الإفراج عنه الأربعاء الماضي ليخوض الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية، والتي انتهت بهزيمته وحصوله على 27.2 بالمئة من أصوات الناخبين مقابل 72.7 بالمئة لسعيّد الذي تم انتخابه رئيسا للبلاد.