سياسة

الثلاثاء,12 فبراير, 2019
بعد تركيز حكومته على الشباب والرياضة.. الشاهد في الأحد الرياضي

توجه رئيس الحكومة يوسف الشاهد البارحة بكلمة إلى الشعب التونسي تم بثها على القناة الوطنية الأولى وأكّد خلالها على ان تونس خرجت منتصرة من الاتفاقات الأخيرة بين اتحاد الشغل والحكومة.
وبعد تأخير لقرابة الساعتين، أطّل الشاهد في كلمة مقتضبة لم تتجاوز 7 دقائق و20 ثانية أثناء بثّ برنامج الأحد الرياضي والذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية بين فئة كبيرة من الشباب ومتتابعي الشأن الرياضي في البلاد والتي تعوّدت رؤية يوسف الشاهد في عديد المحافل الرياضية خاصة مع نشاط لوزيرته الجديدة لهذا الشأن سنية بالشيخ والتي تعتبر من أعضاء الحكومة الذين سينتمون للحزب الجديد ليوسف الشاهد “تحيا تونس”.
وفي هذا الخصوص، قال المحلل السياسي نور الدين الختروشي في تصريح لموقع “الشاهد” أن اختيار توقيت الأحد الرياضي يحيل على استراتيجية تواصلية وازنة واستغلال للموقع الرسمي لتمرير رسائل خاصة.
وأضاف الختروشي “إذا قرأنا الكلمة من زاوية الحسابات الانتخابية والمناكفات الحزبية فإنه يعتبر توظيف المرفق العمومي لأجندة سياسية و أما اذا قرأناه من زاوية عامة فإن الشاهد يحسن الاداء التواصلي ويعرف كيف يمرر سياساته كرئيس حكومة بقطع النظر عن الموقف من خياراته وأداءه”.
وأكّد الختروشي إنّ “هناك تقاطع لرغبة الشاهد وطموحه الشخصي في المحافظة على موقعه قبل الانتخابات وبعدها مع موازين قوة متحركة في عمومها لصالحه ومؤشرة على حجمه الانتخابي في المحطة القادمة”.
يوسف الشاهد والذي لا يخفي تشجيعه للنادي الإفريقي، دعّم الترجي الرياضي التونسي في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية وحرص على توفير ظروف ملائمة ساعدت الترجي بالفوز باللقب رغم صعوبة المهمة، كما كان عديد المرات في استقبال البعثات الرياضية في مطار تونس قرطاج.
ويركّز يوسف الشاهد في كل خطابته على الشباب ودورهم الفاعل في بناء البلاد خاصة أنه يعتبر من الشباب القلائل الذين حظوا بعضوية والحكومة وهو أصغر رئيس حكومة في تاريخ تونس منذ استقلالها.
وتحاول وزارة الشباب والرياضة منذ تولي الوزيرة الجديدة سنية بالشيخ استكمال بناء المشاريع الرياضية خاصة فيما يتعلّق بالبنية التحتية والتي اهترأت في السنوات الأخيرة أصبحت أغلب الملاعب في البلاد غير صالح للممارسة النشاط الرياضي وهو ما جعل كل الأطراف تتظافر في الفترة الأخيرة من أجل الانطلاق في مشروع إصلاح الملاعب حيث تم إعادة فتح ملعب 15 أكتوبر ببنزرت منذ أسابيع بعد أشهر من الإغلاق بسبب الأشغال.
وقالت وزيرة الشباب والرياضة سنية بالشيخ يوم السبت الفارط إنه تم استكمال كل المشاريع الرياضية في ولاية بنزرت.
وأوضحت الوزيرة في تصريح لمراسل شمس أف أم في بنزرت خلال إشرافها على أشغال المجلس الجهوي للشباب والرياضة في الولاية، أنه سيتم إنجاز 3 مشاريع رياضية بقيمة 2.500 مليون دينار في أحياء شعبية بالجهة.