رياضة

الجمعة,29 ديسمبر, 2017
بعد الدراجي في الإفريقي.. مستقبل قابس تكرّم لاعبيها المغادرين

كثيرا ما تميّزت العلاقة بين الفرق التونسية ولاعبيهم المغادرين لهم بتشنّج وتبادل للاتهامات بسبب حرص عديد الفرق على المحافظة على لاعبيهم بينما يسعى دائما اللاعبون لتغيير الأجواء واستغلال بعض العروض ماديا وفنّيا.

ولكن في الأيّام الأخيرة رأينا حركة جديدة لم نعتاد عليها في تونس حيث تكرّم نوادي لاعبيها المغادرين رغم الحاجة الماسّة لهؤلاء على غرار ما حصل مع مستقبل قابس والنادي الإفريقي.

وقامت هيئة المستقبل الرياضي بقابس بتكريم اللاعبين مراد الهذلي وأشرف الزواغي وذلك بمناسبة مباراتهما الأخيرة مع الجليزة أمس الخميس ضد النادي الافريقي في إطار الجولة الأولى إياب من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وسيلتحقان بفريقهما الجديد اليوم الجمعة بعد أن كانا قد أمضيا عقدين مع النادي الرياضي الصفاقسي بطلب من المدرب لسعد الدريدي .

هذه اللفتة الطيّبة كان قد سبقها لفتة رائعة من الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي حيث تم تكريم اللاعب أسامة الدراجي من طرف الهيئة واللاعبين بعد أن تم السماح له بالمغادرة من أجل الاحتراف في قطر.

و سيغادر الدراجي إلى فريق أم صلال القطري بديلاً للاعب المغربي يوسف سيكور، الذي تم إنهاء التعاقد معه مؤخراً.
وكان الدراجي قد فك ارتباطه بصفة ودية مع الإفريقي محطته الأخيرة في الدوري.
وفضل الدراجي الانضمام إلى فريق أم صلال على اللعب في فريق ماليزي، كان أعرب عن رغبته في انتدابه.
وانتدب النادي الإفريقي أسامة الدراجي في المركاتو الشتوي العام الفارط من النادي الرياضي البنزرتي وقدّم معه عروض قويّة في الشطر الثاني من البطولة الموسم الفارط وساهم بشكل لافت في الفوز بلقب كأس تونس لنادي فريق باب الجديد بعد غياب 17 سنة.

ويملك الدراجي سجلاً حافلاً بالإنجازات مع الترجي، وسبق له الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا، وشارك في عدد من كؤوس إفريقيا مع المنتخب.