قضايا وملفات

الإثنين,3 فبراير, 2020
بعد إيقاف مدير مهرجان الزهراء.. وزارة الثقافة تتعهد بدفع ديون المهرجان

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الاثنين 3 فيفري 2020 بمقر الوزارة على جلسة عمل حول مهرجان الزهراء للنظر في سبل مواصلة تسوية ديون المهرجان والمتخلدة بعنوان 2014.

وقد تقرر إحداث لجنة للمتابعة وبرنامج تدخل لحل الإشكال العالق بصورة ناجعة ومباشرة.

ويأتي هذا الاجتماع على خلفية إيقاف مدير المهرجان سعيد الجندوبي الموسيقي والأستاذ الجامعي، يوم الجمعة الماضي، من أجل صكوك دون رصيد قيمتها 39  ألف دينار، وإيداعه بالسجن إثر صدور أحكام غيابية في حقه وصلت 18 سنة سجنا.

ونظّم عدد من الفنانين والكتاب والجامعيين والسياسيين حملة تضامن وطنية من أجل إطلاق سراح الجندوبي، ويجري منذ يومين تداول عريضة وطنية مساندة له.

وذكر مصدر من جمعية الزراع الثقافية التي ينشط صلبها سعيد الجندوبي، أنّ جلسة العمل التي ترأسها وزير الثقافة حول الموضوع، أفضت إلى إنشاء خلية أزمة بمكتب الوزير لمتابعة الملف حتى الإفراج وتسوية الوضعية. وتتكون خلية الأزمة من ممثل عن الوزير والتفقدية والمندوب الجهوي للثقافة ببن عروس وممثل عن جمعية مهرجان الزهراء كما يحضرها شقيق الدكتور سعيد.

وحسب المصدر، تم تحرير محضر جلسة أول التزم الوزير بمقتضاه بتخصيص المبلغ المالي المطلوب على أن يقوم شقيق سعيد الجندوبي بتأمين المبلغ المطلوب لدى جمعية مهرجان الزهراء التي ستتولى تسوية الوضعية مع المستحقين (أصحاب الشيكات) وقد توفر منها 7 من 9 حتى الآن.

وسيجري لاحقا تحويل المبالغ من الوزارة إلى الجمعية التي تعيد لشقيق سعيد ما دفعه في حقها.