أخبــار محلية

الإثنين,15 أبريل, 2019
بعد أكبرعلم وأكبر مقفول..تونس تستعد لدخول “موسوعة غينيس” بأكبر ”صبّاط” في العالم

يستعدّ المركز الوطني للجلود والأحذية، للكشف عن أكبر حذاء في العالم صنع بأياد و تقنيات تونسية. ومن المنتظر أن تدخل تونس موسوعة “غينيس للأرقام القياسية” بفضل هذا الحذاء الذي يصل طوله إلى 3 أمتار.

وتهدف هذه البادرة إلى الترويج لقطاع الجلود والأحذية بتونس في الخارج والعمل على إعادة إنعاش هذا القطاع.

في المقابل، اثار هذ الخبر سخرية نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين تهكموا من هذه الانجازات التي لن تفيد تونس في شيءن على رأي البعض.

وكتب سالم بن عثمان ” في إنجاز تاريخي سوف يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية تونس تصنع أكبر حذاء في العالم بعلو ثلاثة أمتار … من المقفول للكسكاس للعلم … ماناش خارجين .”

وكتبت أمل شعبان “بعد أكبر علم و اكبر عجة و اكبر مقفول و أكبر صحن تونسي و أكبر صحن بسيسة ها اليوم أكبر حذاء في العالم و هذا دليل انو الشعب التونسي فى بقى تحت الصباط و مشى في العفس ههه هرمنا من اجل هذه اللحضة التاريخية”

وفي سنة 2015، أعلنت تونس عن اعادة تركيز مجسم “الكسكاس” و”المقفول” في مفترق المدخل الجنوبي القيروان المعروف باسم مفترق المنصورة..

وقد تفاعل عديد النشطاء على موقع الفايسبوك مع هذا المجسّم وعلّق البعض ساخرا بأن المشاريع التنموية بدأت تتحقّق أخيرا، وعلّق نشطاء آخرون بالقول إن قدر تونس هو دخول جينيس للأرقام القياسية بانجازات تافهة من قبيل أكبر علم وأكبر عجّة وأكبر عصيدة.